ائتلاف الإغاثة في تعز يوجه نداء استغاثة لكل أحرار العالم ومنظمات حقوق الإنسان
- خاص الأحد, 03 يناير, 2016 - 11:54 مساءً
ائتلاف الإغاثة في تعز يوجه نداء استغاثة لكل أحرار العالم ومنظمات حقوق الإنسان

وجه ائتلاف الإغاثة في تعز اليوم نداء استغاثة، لكل أحرار العالم لإنقاذ تعز من الحصار الخانق الذي تفرضه المليشيات عليها منذ أكثر من 9 أشهر.

وطالب الائتلاف، في النداء الذي وجهه مساء الأحد، المجتمع الدولي إلى ضرورة الإسراع والضغط لفك  الحصار عن المدينة وإدخال المساعدات والمواد الأساسية لإنقاذ السكان من كارثة محققة.
 
كما دعا برنامج الغذاء العالمي إلى إدخال المساعدات للمدينة المحاصرة والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني في المحافظة وفق آلية مؤسسية معتمدة.
 
ونوه إلى أنه ينبغي على المجتمع الدولي ومنظماته الوقوف بحزم أمام التجاوزات المتمثلة بمنع دخول المساعدات أو نهبها وتعريف الرأي العام بالمتسبب وأن يكون موقفهم واضحا محايدا وألا يبرروا عجزهم  عن إنقاذ تعز بأعذار  غير مقبولة.
 
كما دعا الإئتلاف الأمم المتحدة إلى إرسال لجان للتأكد من حقيقة وصول مساعدات أممية إلى المناطق المحاصرة في مدينة تعز، وتقييم الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها سكان المدينة جراء الحرب القائمة والحصار الجائر.
 
وطالب بإجراء خطط استباقية لتجنب المجاعة التي خرج بها بيانهم الضبابي الخميس الماضي، وألا يكتفوا بسرد البيانات والمؤشرات الكارثية دون التحرك الجاد لوقفها وإجراء اللازم حيالها.


التعليقات