اغتيال مسؤول محلي بالبيضاء برصاص مسلحين يعتقد انتماؤهم للقاعدة
- البيضاء - خاص السبت, 08 يونيو, 2019 - 06:37 مساءً
اغتيال مسؤول محلي بالبيضاء برصاص مسلحين يعتقد انتماؤهم للقاعدة

[ معسكر تدريب اعلنه تنظيم داعش في البيضاء ]

اغتال مسلحون يعتقد انتماءهم لتنظيم القاعدة، مساء الجمعة، مسؤولا محليا في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

 

وقالت مصادر محلية إن المسلحين أطلقوا النار على مدير مديرية مسورة الشيخ محمد الرصاص، جوار مبنى إدارة المديرية واردوه قتيلا، ثم لاذوا بالفرار.

 

وفي السياق بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن على محسن الأحمر برقية عزاء ومواساة في استشهاد مدير عام مديرية مسوره الرصاص على أيدي عناصر إجرامية إرهابية غادرة.

 

وأكد الأحمر أن الأيادي الغادرة ستنال جزاءها الرادع جراء هذه الجريمة الآثمة.

 

وفي مارس الماضي اندلعت مواجهات بمديرية مسورة بين مسلحي التنظيم الارهابي وقوات وصلت المنطقة بقيادة الشيخ محمد الرصاص وتمركزت في مبنى المديرية، واسفرت المواجهات عن مقتل اربعة افراد من الطرفين وجرح اخرين.

 

وكانت مصادر إعلامية كشفت للموقع بوست في وقت سابق عن معسكر تدريب لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في محافظة البيضاء، مشيرة إلى أن المعسكر يبعد عشرات المترات عن مواقع الحوثيين التي تسيطر على غالبية المحافظة منذ أواخر العام 2014.

 

وفي منتصف العام 2017 أعلن تنظيم "داعش" عن أحدث معسكراته التدريبية في محافظة البيضاء، عقب اعلان الجيش الوطني عملية عسكرية لتحرير المحافظة من مليشيات الحوثي. وبث التنظيم ملفا مصورا جديدا لتدريبات مقاتليه في معسكره بأطراف قيفة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

 

وينفذ عناصر التنظيم المتطرف بين الحين والآخر، عمليات اغتيالات بحق قيادات عسكرية وأمنية، بالإضافة إلى استهداف لقيادات مدنية، في مختلف مديريات البيضاء، التي ينشطون فيها.


التعليقات