الأحزاب والتنظيمات السياسية تناشد الأمم المتحدة التدخل الفوري لفك الحصار عن تعز
- متابعات السبت, 09 يناير, 2016 - 07:12 مساءً
الأحزاب والتنظيمات السياسية تناشد الأمم المتحدة التدخل الفوري لفك الحصار عن تعز

ناشدت القوى السياسية اليمنية، الأمم المتحدة، التدخل الفوري لفك الحصار عن مدينة تعز، وإنقاذ الملايين من سكانها المحاصرين داخلها من المجاعة جراء الحصار المفروض عليها من قبل مليشيات الحوثي وقوات صالح منذ عدة أشهر.
 
وقالت الأحزاب والتنظيمات السياسية في رسالة مشتركة وجهتها للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون: " إن القوى السياسية اليمنية المتمسكة بالقرارات الدولية والمطالبة بتنفيذها وفي مقدمتها القرار 2216 تناشدكم بحق الإنسانية والتزاماً بالمواثيق الدولية التدخل الفوري لفك الحصار على المدينة إنقاذاً لأهلها وسيكون لتدخلكم العاجل دوراً هام في دعم الجولة القادمة من المشاورات الخاصة بتنفيذ القرار 2216 وتيسير انعقادها في أجواء مناسبة تدعم جهودكم في تحقيق الاستقرار في اليمن ".
 
وأوضحت في الرسالة التي نشرتها وكالة أنباء "سبأ" الحكومية، أن  بيان مجلس الأمن الصادر في 23 ديسمبر الماضي، طالب مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بفك الحصار على المدن اليمنية وخاصة تعز، إلا أن الأخيرة لا زالت تتعرض حتى هذه اللحظة لأسوأ أنواع القصف والاعتداء بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة من قبل المليشيا الانقلابية.
 
ولفتت رسالة القوى السياسية اليمنية، إلى قيام المليشيا الانقلابية يوم الأربعاء 30 ديسمبر بقصف مستشفى الثورة العام الذي يعد آخر المستشفيات العاملة في المدينة ، وتدميره في عمل وحشي وإجرامي غير مسبوق منافي للقيم الإنسانية .
 
وأشارت إلى أن مدنية تعز تتعرض لحصار شامل منذ وقت طويل وقتل الكثير من أبنائها وتشريد المواطنين العزل ووصلت الأوضاع الإنسانية فيها من السوء والمأساوية إلى حد يصعب تحمله ـ كما ورد في الرسالة .
 
وأكدت الرسالة أن انعدام المواد الغذائية والأدوية تسبب في موت الكثير من المدنيين يومياً نتيجة للحصار والقصف الوحشي الذي يفرضه الانقلابيين والرافضون لقرارات الشرعية الدولية المتمثلة في الأمم المتحدة.
 
وأشارت إلى أن المعونات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة لم تصل إلى مستحقيها بل استولى عليها الانقلابيون في المناطق التي يسيطرون عليها .
 
الجدير بالذكر أن الرسالة المرفوعة للأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، مرفوعة من الأحزاب التالية: التجمع اليمني للإصلاح ، الحراك الجنوبي السلمي المشارك ، التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ، الحزب الاشتراكي اليمني ، المؤتمر الجنوبي الاول (القاهرة) ، المؤتمر الشعبي العام ، المنسقية العليا للثورة اليمنية ، حزب التضامن الوطني ، حزب الرشاد اليمني ، حزب العدالة والبناء ، حركة النهضة للتغيير السلمي ، مجلس شباب الثورة السلمية ، ممثلي الشباب والمرأة.


التعليقات