يعد الخامس.. طهران تحتضن اجتماعا يجمع وفدا حوثيا بسفراء أربع دول أوربية
- وكالات السبت, 17 أغسطس, 2019 - 04:04 مساءً
يعد الخامس.. طهران تحتضن اجتماعا يجمع وفدا حوثيا بسفراء أربع دول أوربية

[ لقاء طهران ضم وفدا حوثيا مع أربعة سفراء أوربيين ]

شهدت العاصمة الإيرانية طهران اليوم اجتماعا ضم ممثلين عن الحكومة الإيرانية والحوثيين وسفراء أربع دول أوربية، وذلك للمرة الخامسة التي تحتضن فيها طهران مثل هذه اللقاءات بمشاركة حوثية.

 

وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية أن الاجتماع جرى بين مندوبين إيرانيين ترأسهم كبير مساعدي الخارجية في الشؤون السياسة الخاصة علي أصغر خاجي، وجماعة الحوثي التي رأس وفدها الناطق باسم الجماعة محمد عبد السلام، وسفراء ومندوبين من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا.

 

ووفقا للوكالة، فقد طرحت الوفود المشاركة خلال الاجتماع وجهات نظر بلدانها حول تطورات اليمن ومنها في المجالات السياسية والميدانية والأوضاع الإنسانية، معربين عن أسفهم العميق لاستمرار الأوضاع المتأزمة في اليمن.

 

وأكدت الوفود المشاركة في نهاية الاجتماع على ضرورة وقف الحرب على وجه السرعة وشددت على الحل السياسي كطريق نهائي لحل أزمة اليمن، وأعربت عن قلقها إزاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة، داعية للإسراع في إرسال المساعدات الإنسانية.

 

وأكدت على ضرورة التنفيذ الكامل لتوافقات ستوكهولم والالتزمات الكاملة للطرفين، معتبرة ذلك تمهيدا للحل والتسوية السياسية النهائية في اليمن.

 

ويعد هذا اللقاء الذي تنظمه إيران حول اليمن مع الدول الأوروبية الخامس على التوالي، بعد أربع جولات سابقة كان آخرها اللقاء المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل في مارس/آذار الماضي بحضور المساعد السابق لوزير الخارجية في الشؤون السياسية الخاصة حسين جابري أنصاري ومندوبي الدول الأربع ومساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي هيلغا شميد.


التعليقات