ارتفاع ضحايا الهجوم الذي شنه التحالف على سجن في ذمار إلى 134 قتيلا
- خاص الثلاثاء, 03 سبتمبر, 2019 - 05:01 مساءً
ارتفاع ضحايا الهجوم الذي شنه التحالف على سجن في ذمار إلى 134 قتيلا

[ مبنى كلية المجتمع الذي استهدفه التحالف ويضم مئات المعتقلين ]

ارتفعت أعداد ضحايا قصف التحالف العربي لسجن يحوي مئات المعتقلين في مدينة ذمار وسط اليمن إلى 134 قتيلا في حصيلة غير نهائية.

 

وقالت مصادر طبية لـ"الموقع بوست" إن فرق الإنقاذ انتشلت حتى صباح اليوم الثلاثاء 134 جثة في وقت لازال فيه البحث جارٍ عن مفقودين يعتقد أنهم لا زالوا تحت الأنقاض والركام الذي خلفه القصف.

 

وأفادت المصادر بأن أعداد ضحايا القصف، الذي استهدف كلية المجتمع التي حولها الحوثيون إلى سجن يضم المئات من المعتقلين التابعين للحكومة الشرعية مرشحة للزيادة في ظل عدم الانتهاء من رفع الأنقاض، مشيرة إلى أن عملية انتشال الجثث من قبل الفرق الطبية التابعة للهلال الأحمر اليمني ما زالت مستمرة.

 

وفي وقت سابق من يوم الأحد أعلنت جماعة الحوثي مقتل وإصابة عشرات الأسرى التابعين للحكومة الشرعية، في قصف جوي بمحافظة ذمار، شمالي اليمن، في حين أعلن التحالف استهداف موقع عسكري يتبع الحوثيين في ذمار.

 

وقال رئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن فرانز راوخن شتاين إن البعثة قدرت مقتل أكثر من مئة شخص جراء قصف السجن المؤلف من ثلاثة مبان، والذي يقع داخل ما يعرف بكلية المجتمع في الضواحي الشمالية لمدينة ذمار، وهي مركز محافظة تحمل الاسم نفسه وتخضع لسيطرة جماعة الحوثي.

 

وفي حين تحدث التحالف السعودي الإماراتي عن استهداف مخزن للطائرات المسيرة والصواريخ، أكد راوخن شتاين أن المكان المستهدف هو مركز احتجاز كانت فرق الصليب الأحمر تتفقده بشكل منتظم، مشيرا إلى أن 40 من السجناء يتلقون العلاج بالمستشفيات.

 

وقال إن من المثير للاستياء أن القصف استهدف سجنا، وإن ضرب مبنى مماثل أمر مثير للصدمة ومحزن، مضيفا أن السجناء محميون من قبل القانون الدولي.


التعليقات