أحمد عسيري يكشف عن المدة الزمنية التي سيتم خلالها تحرير مدينة تعز من الحوثيين
- متابعات الاربعاء, 13 يناير, 2016 - 06:30 مساءً
أحمد عسيري يكشف عن المدة الزمنية التي سيتم خلالها تحرير مدينة تعز من الحوثيين

[ العميد احمد عسيري ]

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العميد ركن أحمد عسيري، أن مدينة تعز ستعود إلى الشرعية في غضون شهرين على أقصى تقدير، منوها إلى أن التحالف يقوم حاليا بعمليات واسعة لتحرير المحافظة من مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.
 
وقال عسيري، في تصريح لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، إن ما يعوق إحراز تقدما فيما يتعلق بالسيطرة الكاملة على مدينة، هو الطبيعة الجبلية للمدينة، مشيرا إلى أنه في القريب سيتم إعادتها للحكومة الشرعية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادى.
 
وأكد المتحدث باسم التحالف العربي، أنه بعد استعادة "تعز" سيتم تحرير مدينة صنعاء العاصمة من ميلشيا الحوثي وعلى عبد الله لأهميتها الكبرى بالنسبة لليمنيين، لافتا إلى أنها ستكون أيضا مقر إدارة الحكومة الشرعية للبلاد في اليمن .
 
وأشار إلى أن الحكومة الشرعية في اليمن تسيطر على أكثر من 75 من الأراضي اليمنية، معتبرا ذلك إنجازا كبيرا يحسب للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية
 
وأضاف عسيري، أن مصر تشارك في العمليات الجارية في اليمن، بقوات بحرية وجوية فقط، منوها إلى أنه لو طلب من مصر تعاون أكبر فإنها لن تتردد، لأنها، حد قوله، تسعى لعودة الأمن والاستقرار لليمن من جديد .


التعليقات