رايتس رادار تطالب الصليب الأحمر إنقاذ حياة المعتقلين الجرحى لدى جماعة الحوثي
- متابعة خاصة الإثنين, 09 سبتمبر, 2019 - 08:07 مساءً
رايتس رادار تطالب  الصليب الأحمر إنقاذ حياة المعتقلين الجرحى لدى جماعة الحوثي

[ البحث عن أحياء تحت أنقاض القصف الذي شنه التحالف على سجن في ذمار ]

طالبت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، ومقرها إمستردام، لجنة الصليب الأحمر بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة العشرات من المعتقلين الجرحى الذين أصيبوا في قصف التحالف العربي على سجن كلية المجتمع بمحافظة ذمار الأسبوع الماضي.

 

وقالت المنظمة في تغريدة على تويتر "نطالب لجنة الصليب الأحمر بالتدخل لإنقاذ حياة العشرات من المعتقلين الجرحى الذين تتحفظ عليهم جماعة الحوثي في مواقع مجهولة بعد نجاتهم من قصف طيران التحالف على معتقل الحوثيين بمقر كلية المجتمع بمدينة ذمار وسط اليمن".

 

 

والأسبوع الماضي، أعلنت جماعة الحوثي مقتل وإصابة عشرات الأسرى التابعين للحكومة الشرعية في قصف جوي بمحافظة ذمار، في حين أعلن التحالف استهداف موقع عسكري يتبع الحوثيين في ذمار.

 

وأدى القصف الذي شنه التحالف العربي على سجن يحوي مئات المعتقلين في مدينة ذمار وسط اليمن إلى مقتل 156 معتقلا.

 

وقال رئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن فرانز راوخن شتاين عقب ساعات من الهجوم إن البعثة قدرت مقتل أكثر من مئة شخص جراء قصف السجن المؤلف من ثلاثة مبان، والذي يقع داخل ما يعرف بكلية المجتمع في الضواحي الشمالية لمدينة ذمار، وهي مركز محافظة تحمل الاسم نفسه وتخضع لسيطرة جماعة الحوثي.

 

وفي حين تحدث التحالف السعودي الإماراتي عن استهداف مخزن للطائرات المسيرة والصواريخ، أكد راوخن شتاين أن المكان المستهدف هو مركز احتجاز كانت فرق الصليب الأحمر تتفقده بشكل منتظم، مشيرا إلى أن 40 من السجناء يتلقون العلاج بالمستشفيات.

 

وقال إن من المثير للاستياء أن القصف استهدف سجنا، وإن ضرب مبنى مماثل أمر مثير للصدمة ومحزن، مضيفا أن السجناء محميون من قبل القانون الدولي.


التعليقات