اللجنة الطبية العليا وائتلاف الإغاثة يوزعان المساعدات الطبية لمستشفيات تعز
- تعز - خاص السبت, 16 يناير, 2016 - 08:38 مساءً
اللجنة الطبية  العليا وائتلاف الإغاثة يوزعان المساعدات الطبية لمستشفيات تعز

وزع ائتلاف الإغاثة الإنسانية واللجنة الطبية العليا بمحافظة تعز، اليوم السبت، الدفعة الأولى من المساعدات الدوائية المقدمة من مركز الملك سلمان عن طريق الإنزال الجوي لطائرات التحالف العربي لمستشفيات مدينة تعز المحاصرة.
 
وقال ائتلاف الإغاثة واللجنة الطبية في مؤتمر صحفي مشترك عقب التوزيع، بأن أهم المساعدات الطبية التي وصلت إلى المدينة تمثلت في الأدوية الخاصة بالجراحة والعناية المركزة، ومادة "الألبومين" الخاصة بمرضى الكبد، والمستخدمة في غرف العناية المشددة، بالإضافة إلى المحاليل وعلاجات الحروق والمضادات الحيوية، ومستلزمات طبية مختلفة.
 
وأوضح المؤتمر أن عملية التوزيع تمت بحسب الاحتياجات الخاصة بكل مستشفى، والطاقة الاستيعابية له، وعدد المرضى والجرحى الذين يستقبلهم يومياً.
 
ويستهدف المشروع توزيع المساعدات الدوائية إلى كل من مستشفيات الثورة، الروضة، الجمهوري، الحكمة، الصفوة، التعاون، المظفر، السويدي، الدقاف.
 
ولا زالت طائرات التحالف العربي مستمرة في عمليات إنزال الأدوية إلى مدينة تعز، بحسب الكمية المعلن عنها من قبل مركز الملك سلمان، حيث بلغت نسبة الأدوية التي استلمها الائتلاف حتى اليوم أقل من نصف الكمية المعلنة، حيث سيتم توزيع بقية الأدوية حال اكتمال وصولها بالكامل.
 
وعبر ائتلاف الإغاثة واللجنة الطبية العليا عن تقديرهم وشكرهم لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على ما قدمه من دعم بالأدوية للمدينة المحاصرة منذ ما يزيد عن ثمانية أشهر، والتي لم تصلها الإغاثة الأممية، التي لا تزال محتجزة في منافذ المدينة.


التعليقات