تقرير حقوقي: حماعة الحوثي ترتكتب 922 حالة انتهاك لحقوق الإنسان في ذمار
- متابعة خاصة الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 - 07:06 مساءً
تقرير حقوقي: حماعة الحوثي ترتكتب 922 حالة انتهاك لحقوق الإنسان في ذمار

[ مليشيات الحوثي ]

كشف تقرير حديث أعده مكتب حقوق الإنسان في محافظة ذمار عن ارتكاب جماعة الحوثي أكثر من 922 حالة انتهاك للمواطنين منذ يناير 2018 وحتى سبتمبر 2019.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمدينة مأرب، ونظمه مكتب حقوق الإنسان بمحافظة ذمار، ومنظمة شمول للإعلام وحقوق الانسان، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وبحسب التقرير، فإن الانتهاكات توزعت بين جرائم القتل والإصابة، بعدد 77 جريمة، إضافة إلى جرائم الاختطافات والإخفاء القسري بعدد 357 وجرائم التعذيب بعدد 20 جريمة طالت المعتقلين والمختطفين في سجون الجماعة الحوثية في المحافظة.

 

ورصد التقرير 374 حالة انتهاك لجماعة الحوثي طالت الممتلكات العامة، وعدد 93 حالة انتهاك للممتلكات الخاصة في عموم مديريات المحافظة.

 

بدوره، أكد محافظ ذمار اللواء علي القوسي، أهمية توثيق كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق المدنيين تمهيداً لملاحقة قادتها قضائيا ومحاكمتهم كمجرمي حرب وضمان عدم إفلات المنتهكين من العقاب، داعياً مكتب حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية في المحافظة إلى تنسيق الجهود والتعاون فيما بينها بما يسهم في رصد كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق المواطنين في عموم مديريات المحافظة وكشف حقيقتها أمام العالم.


التعليقات