مقتل عدد من القيادات الحوثية في مواجهات مع الجيش بصعدة
- متابعة خاصة الأحد, 13 أكتوبر, 2019 - 05:57 مساءً
مقتل عدد من القيادات الحوثية في مواجهات مع الجيش بصعدة

[ أفراد من قوات الجيش الوطني في محور صعدة ]

قتل عدد من القيادات الميدانية في جماعة الحوثي، اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني في محافظة صعدة شمالي اليمن.

 

وأكد قائد محور علب العميد ياسر مجلي، مصرع القيادي والمشرف على العمليات الحربية بمديرية باقم المدعو "أبو حمزة الحوثي" بالإضافة إلى قيادات أخرى منها "أبو طارق الوجيه" و "أبو عبد الملك السفياني" وأسر اثنين آخرين وقتل العشرات في مواقع أخرى، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأوضح العميد مجلي أن قوات الجيش الوطني قامت باستدراجهم إلى جبال الجبادي ونايف ورمدان ليتم محاصرتهم والقضاء عليهم واستعادة كمية من الأسلحة كانت بحوزتهم.

 

إلى ذلك، أحبطت قوات الجيش الوطني مسنودة بمروحيات ومدفعية قوات التحالف العربي اليوم الأحد محاولة تسلل والتفاف قامت بها عناصر جماعة الحوثي في مديرية باقم شمال محافظة صعدة.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الحكومية عن قائد محور آزال العميد كنان الاحصب أن قوات الجيش الوطني أحبطت محاولة التفاف وتسلل قامت بها مجاميع كبيرة من جماعة الحوثي على عدة محاور شمال صعدة في مديرية باقم وأسفرت العملية عن قتل وجرح العشرات من العناصر الحوثية وفرار من تبقى منهم تاركين جثث القتلى مرمية في الشعاب والوديان والجبال، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وأجهزة اتصالات لاسلكية تتبع قيادات حيث تم سماع شكاوي انهيار المعنويات وفشل محاولة الهجوم والالتفاف التي قاموا بها.


التعليقات