تعز: مقتل 9 وإصابة 13 من عناصر الحوثي والمخلوع والمليشيات تواصل قصف الأحياء السكنية عشوائيا
- تعز - خاص الثلاثاء, 19 يناير, 2016 - 09:47 مساءً
تعز: مقتل 9 وإصابة 13 من عناصر الحوثي والمخلوع والمليشيات تواصل قصف الأحياء السكنية عشوائيا

قتل 9 مسلحين حوثيين وجرحى 13 آخرين، في مواجهات عنيفة، وغارات لطيران التحالف في مختلف جبهات القتال بمحافظة تعز، وسط اليمن.
 
 كما أسفرت المواجهات التي شهدتها تعز اليوم الثلاثاء الموافق 19 يناير الجاري، مقتل 8 أشخاص، وإصابة 7 آخرين، بينهم مدنيين، في مواجهات وقصف عشوائي للمليشيات على الأحياء السكنية بتعز.
 
وقالت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية لـ"الموقع"، إن عناصر الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية، تصدوا لهجوم شنته مليشيا الحوثي والمخلوع، على منطقة ميلات والكرساح بالربيعي، ومنطقة الكريف ودار القبة بالمسراخ ، حيث رافق الهجوم قصف مدفعي عنيف على مواقع المقاومة من قبل المليشيات.
 
وتمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من التصدي لهجوم شنته مليشيا الحوثي وصالح على حي الزهراء، حيث تحاول مليشيا الحوثي اختراق مواقع المقاومة في المنطقة، في حين شهد حي  ثعبات وموقع الدباء الذي تتمركز فيه المليشيا قصفا متبادلا بين رجال الجيش مسنودين بالمقاومة ومليشيا الحوثي والمخلوع .
 
وأشارت المصادر إلى  طيران التحالف العربي شن غارتين، على  منطقة  ميلات بالضباب، غرب مدينة تعز، وبيت  الدكتور المعمري بمطرح حذران، غرب المدينة، كما أنها دمرت مدفعا كان منصوبا في سطح المنزل، ومخزن سلاح وطقم جوار المنزل، بالإضافة إلى قصف منطقة أملح بالراهدة جنوب شرق تعز.
 
وفي سياق متصل،  نصبت المليشيا مضاد طيران في نقطة القصيبة في الستين شمال المدينة، وقامت بقصف جبل الأجعود ومخلاف بعشرات القذائف.
 
كما قامت مليشيا الحوثي والمخلوع في البرح مقبنة غرب تعز باختطاف مجموعة من أبناء المنطقة وقصفت بصورايخ جراد  الكدرة بدمنة خدير شرق تعز.
 
وتواصل مليشيا الحوثي والمخلوع قصفها للأحياء السكنية من مواقع تمركزها في الدباءه وسوفيتل والحرير وتبة جعشة شرق المدينة، والدفاع الجوي والمطار القديم غرب المدينة مستهدفاً أحياء ثعبات والدمغة وعصيفرة والموشكي والروضة مما أدى إلى خسائر بشرية ومادية.
 
الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي والمخلوع تواصل إغلاق معبر الحبيل غرب المدينة في وجه المواطنين، بشكل نهائي، الأمر الذي تسبب في تشديد الحصار المفروض على المدينة، ومنع دخول المواد الغذائية والدوائية والإغاثية والمشتقات النفطية ومياه الشرب وغاز الأوكسجين للمستشفيات وتقييد حرية التنقل واختطاف الناس.


التعليقات