التحالف ينفي مزاعم الحوثيين حول إسقاط مقاتلة من نوع إف 15
- متابعة خاصة الخميس, 21 نوفمبر, 2019 - 10:25 صباحاً
التحالف ينفي مزاعم الحوثيين حول إسقاط مقاتلة من نوع إف 15

[ التحالف ينفي مزاعم الحوثيين حول إسقاط مقاتلة من نوع إف 15 ]

نفى التحالف العربي بقيادة السعودية صح ادعاءات جماعة الحوثي بإسقاط طائرة من طراز "إف 15" في اليمن.

 

ونقلت الوكالة السعودية الرسمية "واس" مساء أمس الأربعاء، عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله "إشارة لما تتداوله المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإسقاط طائرة مقاتلة من نوع إف 15 تتبع لقوات التحالف الجوية، لا أساس له من الصحة".

 

وقال المالكي "ما تم نشره اليوم هو محاولة سابقة وفاشلة كانت بتاريخ 01 / 07 / 2018م، وأن ما تدعيه المليشيات الحوثية الإرهابية هو امتداد لمنهجية المليشيات بالتزييف".

 

وأمس الأربعاء قال الناطق العسكري باسم الحوثيين العميد يحي سريع، في بيان مقتضب على "تويتر" إن "الدفاعات الجوية تتمكن من اعتراض طائرة F15  تابعة لدول العدوان في محافظة صعدة محور جيزان، وذلك بعد التصدي لها بصاروخ أرض - جو نوع ثاقب".

 

وكانت الجماعة قد كشفت، في 24 أغسطس / آب الماضي، عن منظومة "ثاقب1" للدفاع الجوي، ولفتت إلى أنها دخلت الخدمة في تشرين الأول/ أكتوبر 2017، ونجحت في إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز (إم كيو 9) بعد شهر واحد من دخولها الخدمة، والتصدي لعدد من طائرات الاستطلاع والطيران الحربي ومروحيات الأباتشي.

 

وذكرت الجماعة أن منظومة "ثاقب1" تعمل في عدد من المناطق اليمنية، وتساهم إلى جانب منظومة "فاطر" في التصدي للأهداف المعادية.


التعليقات