العميد عسيري: صالح والحوثي والقاعدة وداعش وجوه لعملة واحدة وحصار تعز لن يطول
- متابعات خاصة الجمعة, 22 يناير, 2016 - 12:47 صباحاً
العميد عسيري: صالح والحوثي والقاعدة وداعش وجوه لعملة واحدة وحصار تعز لن يطول

[ العميد عسيري ]

أكد العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وداعش والقاعدة، جميعهم وجوه لعملة واحدة.
 
وأضاف عسيري، في حديث لقناة "روسيا اليوم"، أنه لا يوجد مشروع وطني لدى الرئيس المخلوع، ولا لدى الحوثيين، لافتا إلى أنهم لا يعرفون سوى الإجرام.
 
كما اتهم عسيري مليشيا الحوثي، بأنهم يريدون تسليم البلاد لقمة سائغة لإيران، مشيرا إلى عدم وجود مطامع للسعودية في اليمن.
 
وقال عسيري، إن العملية التي يجريها التحالف العربي بقيادة السعودية جاءت من أجل إنقاذ الشعب اليمني، وهدفها أن يسيطر الجيش اليمني على العاصمة صنعاء.
 
وأشار إلى أن الحكومة اليمنية تسيطر في الوقت الحالي على 80% من أراضي البلاد، منوها إلى أن المليشيات الحوثية لن تخدم المواطن اليمني ولن تخدم الدولة التي أنشأتها.
 
وفيما يتعلق بحصار تعز، أفاد العميد عسيري، أنه لن يطول، مضيفا أن اليمن سيحرر من سطوة الحوثيين، مشيرا إلى أن السقف الزمني للعمليات في اليمن تحكمه المفاوضات.
 
وشدد على ضرورة أن يكون هناك تلازم بين الحلين العسكري والسياسي في اليمن.
 
هذا وأوضح عسيري، أن الطيارين السعوديين يقومون بطلعات جوية في الأجواء السورية بتنسيق مع التحالف الدولي ضد مواقع تنظيم داعش.
 

وحول "التحالف الإسلامي"، قال عسيري إن الهدف منه يأتي لإعادة الصورة الحقيقية للإسلام بعد تشويهها من قبل "داعش"، مؤكدا أن هذا التحالف سيرى النور قريبا.


التعليقات