منسق الأمم المتحدة يكشف نتيجة زيارته لتعز : 70 منشأة تعرضت للتدمير والوضع الصحي سيء
- متابعة خاصة الأحد, 24 يناير, 2016 - 12:51 صباحاً
منسق  الأمم المتحدة يكشف نتيجة زيارته لتعز : 70 منشأة تعرضت للتدمير والوضع الصحي سيء

كشف منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك عن تعرض سبعين منشأة صحية للقصف المباشر العام الماضي في مدينة تعز نتيجة القصف التي تتعرض له المدينة.

وقال منسق شؤون الأمم المتحدة في حوار مع إذاعة الأمم المتحدة أنه مايزيد من صعوبة  الوضع هو شح الإمدادات الطبية والوقود والدعم الذي يمكن المستشفيات من تقديم خدماتها.

وأوضح ماكغولدريك الذي زار محافظتي تعز وإب مشاهدته لأثار الحرب والدمار  في بعض المباني التي تدل على حدوث اشتباكات بالأسلحة الخفيفة، بالإضافة إلى آثار القصف والقذائف.

كاشفا عن وجود محاولات كثيرة من قبل منظمة أطباء بلا حدود، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمة الصحة العالمية لتوفير الإمدادات للمستشفى، ولكن الأمر كان صعبا للغاية بسبب القيود المفروضة والوضع الأمني. حيث تعرضت المستشفيات مرارا للقصف،

مشيرا إلى انه استمع خلال زيارته محافظة تعز إلى العاملين بالمستشفى وناشدونا توفير مزيد من الإمدادات لهم كي يتمكنوا من تقديم الخدمات لسكان يحتاجون الكثير من الدعم بسبب الصراع الدائر ووجودهم على الخطوط الأمامية للنزاع.
 
 كما  ناشد جيمي ماكغولدريك جميع أطراف النزاع احترام القانون الإنساني الدولي والسماح بوصول المساعدات الإنسانية والامتناع عن استهداف البنية التحتية المدنية على حد قوله.
 


التعليقات