صحيفة تروي تفاصيل مقتل 18 من قيادات مليشيا الحوثي والمخلوع بعملية خاصة بصعدة
- صحف الأحد, 24 يناير, 2016 - 05:20 مساءً
صحيفة تروي تفاصيل مقتل 18 من قيادات مليشيا الحوثي والمخلوع بعملية خاصة بصعدة

أوردت صحيفة سعودية، في عددها الصادر اليوم، تفاصيل حول العملية الخاصة التي نفذتها قوات التحالف العربي، قبل يومين، في صعدة، وقتلت خلالها عدد من قيادات مليشيا الحوثي والمخلوع.
 
وقالت صحيفة "عكاظ"، إن 18 من قيادات الحوثي والمخلوع، قتلوا في عملية نوعية لقوات التحالف في صعدة، مشيرة إلى أن من بينهم "عبدالله حسين بدر الدين الحوثي نجل مؤسس الحركة الحوثية وابن شقيق زعيم الانقلاب عبد الملك الحوثي، والقيادي في الحركة البدر حميد الدين الحوثي".
 
ونقلت الصحيفة عن مصادر قبلية يمنية، أن من بين القتلى "عبد السلام العجري الذراع اليمنى لزعيم المتمردين وابن شقيقته، وعبد الملك عامر رئيس الفريق الطبي التابع لعبد الملك الحوثي، والعقيد عامر المراني الضابط في الحرس الجمهوري التابع للمخلوع، وحسين محمد الشويع نائب رئيس غرفة العمليات في صعدة، وشريف الدين الشويع".
 
وأضافت المصادر، "إن العملية نفذتها طائرات الأباتشي على منطقة في جبال ضحيان بمحافظة صعدة أمس الأول، أثناء اجتماع للقيادة الحوثية مع قيادات تابعة للمخلوع علي عبدالله صالح، وأسفرت عن مقتل 18 قياديا".
 
وأشارت إلى أن العملية تمت عقب ورود معلومات مؤكدة عن تواجد قيادات كبيرة للمليشيات الحوثية وأتباع صالح في اجتماع بأحد المواقع العسكرية في ضحيان.
 
وكانت مصادر سعودية، أعلنت أمس تمكنها من قتل 86 مسلح من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع، في عمليات نوعية للقوات المشتركة على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة.
 
كما أشارت لقناة "الإخبارية" السعودية، أن المليشيا تراجعت من مواقعها بعد تلقيها ضربات موجعة، على يد قوات الجيش السعودي.


التعليقات