وزير الخارجية يؤكد على أهمية التنفيذ الكامل والمتسلسل لاتفاق الرياض
- متابعة خاصة الإثنين, 24 فبراير, 2020 - 06:03 مساءً
وزير الخارجية يؤكد على أهمية التنفيذ الكامل والمتسلسل لاتفاق الرياض

[ خلال اللقاء ]

أكد وزير الخارجية محمد الحضرمي على أهمية التنفيذ الكامل والمتسلسل لاتفاق الرياض، مثمنا الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في سبيل ذلك.

 

جاء ذلك خلال لقائه القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن جنيد منير، حيث ناقش اللقاء مستجدات الأوضاع واستمرار عرقلة المجلس الانتقالي لتنفيذ اتفاق الرياض، بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وتطلع الحضرمي إلى اتخاذ إجراءات كفيلة بتنفيذ اتفاق الرياض في ضوء استمرار عرقلة التنفيذ من قبل المجلس الانتقالي.

 

وشدد الحضرمي على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه انتهاكات جماعة الحوثي، مؤكدا أن "الجماعة اعتادت على انتهاج أسلوب التحايل والخداع في محاولة منها لتضليل المجتمع الدولي واستغلالاً منها للملف الإنساني لسرقة المساعدات".

 

وأشار الحضرمي إلى مشكلة خزان صافر النفطي الذي ما زالت جماعة الحوثي الحوثية ترفض وبشكل قاطع كل المحاولات الرامية إلى معالجة هذه القضية التي قد تؤدي إلى أكبر كارثة بيئية لن تهدد اليمن فقط ولكن المنطقة والعالم بأسره.

 

من جانبه، أكد القائم بالأعمال الأمريكي دعم الولايات المتحدة للحكومة الشرعية في اليمن، مشيدا بالجهود التي تبذلها الحكومة في ظل التحديات الصعبة التي تواجهها.

 

كما أكد حرص الولايات المتحدة على أهمية وصول المساعدات الإنسانية لكافة المناطق في اليمن، ورفضها للعراقيل ومنع وصول المساعدات إلى المحتاجين وضمان ذلك مع المانحين الدوليين.


التعليقات