منظمة حقوقية تدين قصف الحوثيين للقرى والمدنيين في البيضاء
- متابعة خاصة الخميس, 12 مارس, 2020 - 02:53 مساءً
منظمة حقوقية تدين قصف الحوثيين للقرى والمدنيين في البيضاء

[ منظمة حقوقية تدين قصف الحوثيين للقرى والمدنيين في البيضاء ]

أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات قصف جماعة الحوثي بشكل مباشر ومتعمد المدنيين ببلدة شرياف في الظهرة بمديرية القريشية التابعة لمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

 

وأشارت الشبكة في بيان لها إلى أن القصف المدفعي الذي شنته جماعة الحوثي الثلاثاء أدى لمقتل وإصابة 6 مدنيين بينهم نساء وأطفال.

 

وسقطت خمس قذائف مدفعية على مسجد القرية وعدد من المنازل مسببة خسائر متعددة في الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة، حسب البيان.

 

وبحسب مصادر ميدانية فإن القصف أدى إلى مقتل الطفل عبد الله زيد عبد الله الصيعمي (15عاما) والشاب يزيد محمد ناصر الصيعمي (20عاما)، وإصابة أربعة آخرين بينهم امرأتان إصاباتهما خطيرة إحداهما تدعى فوزية صالح الصيمعي وقد تم إسعافهما إلى مستشفيات مدينة رداع، ونظراً لخطورة الإصابة تم نقلهما إلى العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى إصابة الطفل سعيد سالم محمد الصيعمي (8 سنوات)  ومبارك علي ناصر الصيعمي بجراح متفاوتة.

 

وطالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات مليشيات الحوثي بوقف القصف العشوائي المتعمد الذي يستهدف المدنيين العزل ورفع الحصار والكف عن استهداف النساء والأطفال.

 

ودعت المجتمع الدولي إلى أخذ موقف جاد إزاء تصرفات مليشيات الحوثي واعتبار هذه الجرائم جرائم حرب، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن لإيقاف هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها.


التعليقات