قبائل وصابين تدعو للنكف القبلي لمناصرة امرأة اعتدى عليها أحد مشرفي الحوثيين
- ذمار - خاص الأحد, 10 مايو, 2020 - 11:26 مساءً
قبائل وصابين تدعو للنكف القبلي لمناصرة امرأة اعتدى عليها أحد مشرفي الحوثيين

[ مليشيا الحوثي - أرشيفية ]

دعت قبائل وصابين بمحافظة ذمار، اليوم الأحد، قبائل عنس وآنس والحدأ وعتمة وقبائل المناطق الوسطى وكافة القبائل اليمنية للنكف القبلي، انتصاراً للمواطنة كفاية سعيد الوصابي، التي تعرضت لاعتداء جبان وغادر من قبل أحد مشرفي مليشيات الحوثي الانقلابية يوم الأربعاء الماضي.

 

وطالبت بالوقوف الى جانبها للانتصار لـ"كفاية" ولكل امرأة يمنية طالها إجرام واختطاف وترويع وقتل المليشيات الحوثية في مختلف مناطق ومحافظات اليمن.

 

وقال بيان صادر عن مشايخ ووجهاء وأعيان قبائل وصاب العالي ووصاب السافل في محافظة ذمار اليوم، إن الاعتداء الغادر والجبان الذي قام به المشرف الحوثي المدعو "أبو مروان الجعدي" بحق المواطنة كفاية سعيد الثلاثي، يعد عيباً أسوداً وجريمة شنعاء لن تسقط بالتقادم، ولا يمكن التفريط والتساهل بها تحت أي ظرف.

 

وأوضح البيان بأن هذه الحادثة الإجرامية جاءت بعد أيام قليلة من قتل المليشيات الحوثية للشهيدة جهاد الأصبحي في مديرية الطفة بمحافظة البيضاء وهو ما يعكس استهتارا وتعديا واضحا من قبل مشرفي وعناصر المليشيات ضد المرأة اليمنية وتجاوزهم كل الأعراف والعادات والتقاليد اليمنية العريقة التي تجرم الاعتداء على المرأة وتدعو لحمايتها وصونها وإكرامها.

 

ودعا البيان قبائل محافظة ذمار وقبائل المناطق الوسطى وكافة القبائل اليمنية إلى النكف القبلي وإعلان النفير العام للوقوف صفا واحدا ضد جرائم المليشيات الحوثية بحق إحدى نساء قبائل وصاب الأبية خاصة ونساء اليمن عامة ووضع حد لكل الاعتداءات الحوثية ضد المرأة اليمنية وإعادة الاعتبار لكل اليمنيات الماجدات المناضلات الأبيات.

 

ويوم الأربعاء الماضي، أقدم المشرف في مليشيات الحوثي الانقلابية المدعو "أبو مروان الجعدي" على الاعتداء على المواطنة كفاية سعيد الثلاثي وأطلق النار عليها في مخلاف نقذ بمديرية وصاب العالي متسبباً بإصابتها بإصابة خطيرة.


التعليقات