العواضي يدعو قبائل البيضاء لتشكيل سرايا دفاعية لمواجهة الحوثيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 17 يونيو, 2020 - 07:19 مساءً
العواضي يدعو قبائل البيضاء لتشكيل سرايا دفاعية لمواجهة الحوثيين

[ الشيخ القبلي ياسر العواضي ]

دعا الزعيم القبلي ياسر العواضي قبائل محافظة البيضاء (وسط اليمن) إلى الاحتشاد وتشكيل سرايا للدفاع عن منطقة "ردمان" ضد جماعة الحوثيين.

 

وقال العواضي -في تغريدة على تويتر- إن ردمان تم استهدافها بقذائف صاروخية في ظل وجود دور للوساطة ومشايخ المحافظة.

 

ودعا العواضي، وهو عضو البرلمان اليمني واللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، كل أبناء محافظات البيضاء ومأرب وشبوة إلى الاجتماع بمنطقة ردمان لاتخاذ قرار إزاء تصعيد "الحوثي".

 

وأضاف "يعلم الله ما نسعى إلا للسلام وحقن الدماء بكرامة وشرف وبعد استهداف الشعف لردمان بقذايف صاروخية في ظل وجود دور للوساطة ومشايخ البيضاء، فإني أدعو آل عواض من الجريبات إلى المرية وأصحابنا مستنير وآل الثابتي للاحتشاد فوراً، وتشكيل سرايا محور ردمان الدفاعية وفق الخطة السابقة للدفاع عن ردمان".

 

وأكد أن قبيلته لا تسعى إلا للسلام وحقن الدماء بكرامة وشرف.

 

وفي وقت سابق أعطى العواضي الحوثيين مهلة لحل القضية ومحاكمة الجناة قبل أن تتدخل وساطات الفترة الماضية، لكن وبعد مرور نحو شهر ونصف يبدو أن تلك الوساطة لم تصل لنتيجة.

 

وفي نهاية أبريل الماضي، قتلت امرأة بمنطقة "أصبح" في البيضاء، عقب مداهمة منزلها من قبل الحوثيين بحثا عن "مطلوبين"، مما تسبب باندلاع أزمة كبيرة مع القبائل.

 

وتشهد البيضاء قتالا محتدما منذ ست سنوات، ازداد ضراوة في الأسابيع الماضية، عقب عملية عسكرية للقوات الحكومية استعادت فيها مناطق من أيدي الحوثيين.


التعليقات