جماعة الحوثي تُعلن مقتل زعيم داعش وعدد من قادة التنظيم في اشتباكات بالبيضاء
- متابعة خاصة الأحد, 23 أغسطس, 2020 - 10:03 صباحاً
جماعة الحوثي تُعلن مقتل زعيم داعش وعدد من قادة التنظيم في اشتباكات بالبيضاء

[ جماعة الحوثي تزعم مقتل زعيم داعش في البيضاء ]

أعلنت جماعة الحوثيين مقتل زعيم تنظيم داعش في اليمن، رضوان محمد حسين قنان المُكنى بـ"أبو الوليد العدني"، إضافة إلى عدد من قادة التنظيم، وذلك خلال عملية نوعية في منطقة قيفة بمحافظة البيضاء (وسط البلاد).

 

ونقلت قناة "المسيرة"، التابعة للجماعة، عن مصدر أمني قوله إن "أحد تلك العناصر الإجرامية أقدم على تفجير نفسه عند التماس مع قوات الأمن، تلا ذلك تبادل لإطلاق النار، مما أسفر عن مقتل 3 من الأجهزة الأمنية، ومقتل زعيم تنظيم داعش، "ومن كانوا إلى جواره من القيادات الإجرامية".

 

وبحسب المصدر فإن العملية "سبقها جهد استخباري ومتابعة حثيثة خلال العملية العسكرية التي نفذتها الجماعة في مديريتي القريشية وولد ربيع".

 

وأفاد المصدر أنه جرى إطباق الحصار على ما يسمى زعيم تنظيم داعش في اليمن، قبل أن تبدأ الاشتباكات عقب رفضهم تسليم أنفسهم.

 

ويتبادل التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن وجماعة الحوثي الاتهامات حول استخدام تنظيمي القاعدة وداعش في محافظة البيضاء وسط البلاد.

 

واتهمت جماعة الحوثي، الثلاثاء، التحالف بتوفير إسناد جوي لعناصر تنظيمي "داعش" و"القاعدة"، بعد أيام من معارك عنيفة شهدتها محافظة البيضاء وسط البلاد.

 

إلى ذلك، قال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن جماعة الحوثي تحاول التضليل بشأن محافظة البيضاء.

 

وأضاف المالكي في تصريحات لقناة العربية "وجدنا علاقة وثيقة ومصالح مشتركة تربط الحوثيين وتنظيم القاعدة في محافظة البيضاء"، مشيرا إلى أن جماعة الحوثي حاولت استغلال وقف إطلاق النار لتحقيق تقدم في معظم الجبهات.


التعليقات