المهرة.. اللجنة الأمنية في مديرية شحن توجه برفع الجاهزية وتحظر دخول الأسلحة
- متابعة خاصة الاربعاء, 07 أكتوبر, 2020 - 08:08 مساءً
المهرة.. اللجنة الأمنية في مديرية شحن توجه برفع الجاهزية وتحظر دخول الأسلحة

[ أرشيف ]

وجهت اللجنة الأمنية بمديرية شحن بمحافظة المهرة، الأربعاء، برفع الجاهزية الأمنية في كافة الوحدات الأمنية والعسكرية تحسباً لطوارئ محتملة.
 
 
وأقرت اللجنة خلال اجتماع لها، عقد أمس الثلاثاء، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون مديريات الصحراء العقيد مسلم سالم زعبنوت وعدد من القيادات العسكرية والأمينة، منع دخول السلاح إلى مديرية شحن أو المنفذ الجمركي أيا كان نوعه.
 
 
وشددت على ضرورة التنسيق الأمني بين مختلف الوحدات وتشديد الرقابة والتفتيش الدقيق على المركبات في النقاط العسكرية بمداخل مديرية شحن، إضافة إلى إجراءات أخرى لم تحدد طبيعتها.
 
 
وناقش اللقاء الذي جمع قيادات محلية وعسكرية وأمنية التطورات الأخيرة في مدينة الغيضة، المتمثلة في المواجهات التي اندلعت بين الجيش وعناصر تخريبية.
 
 
وقال محافظ المهرة محمد علي ياسر، خلال اجتماع للمكتب التنفيذي بالمحافظة عقد اليوم الأربعاء، إن المحافظة تمر بمرحلة خطيرة تستدعي من كافة أبنائها الوقوف صفاً واحداً لمواجهة التحديات.
 
 
وتوعد بن ياسر بعدم السماح لأي جهة بأن تعبث في المحافظة، مؤكدًا أن كافة شرفاء المهرة سيقفون صفاً واحداً لمواجهة تلك التحديات.
 
 
والجمعة الماضي، شهدت المهرة اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش اليمني وعناصر يعتقد أنها مدفوعة من قبل السعودية والإمارات.
 
 
وتسعى الإمارات والسعودية إلى تقويض حضور الدولة في المهرة وتسليمها للمجلس الانتقالي ضمن مخطط يهدف إلى تسليم كافة المحافظات الجنوبية للانتقالي.


التعليقات