في تعنت واضح إزاء تنفيذ اتفاق الرياض.. الانتقالي يحتفي بتخرج دفعة عسكرية جديدة
- خاص الثلاثاء, 02 مارس, 2021 - 07:25 مساءً
في تعنت واضح إزاء تنفيذ اتفاق الرياض.. الانتقالي يحتفي بتخرج دفعة عسكرية جديدة

[ ميليشيات الانتقالي تحتفي بتخرج دفعة عسكرية جديدة ]

احتفت قيادة مليشيا المجلس الانتقالي اليوم الثلاثاء بتخرج عسكرية دفعة جديدة أتمت تدريباتها بمعسكر بئر أحمد التدريبي شمال غرب العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأطلق على الدفعة اسم دفعة "العميد عوض السعدي" وهو رئيس عمليات ألوية الدعم والإسناد أبرز تشكيل عسكري في مليشيا المجلس الانتقالي، وقد قتل مع مرافقيه في نوفمبر من العام المنصرم بمحافظة أبين خلال المواجهات التي شهدتها المحافظة بين المليشيا وقوات الجيش الوطني.

 

وبحسب مصادر إعلامية تابعة للمجلس الانتقالي فإن الدفعة العسكرية الجديدة تتبع إداريا فرع الحزام الأمني في العاصمة المؤقتة عدن بقيادة المدعو جلال الربيعي.

 

ونقلت المصادر الإعلامية تصريحا لقائد فرع الحزام الأمني بعدن جلال الربيعي أكد فيه استمرار  قوات الحزام الأمني  بمهامها دون أي اعتبار لما يجري من لها من وقف للرواتب والتغذية.

 

ويأتي تخرج هذه الدفعة في سياق خطوات مليشيا المجلس الانتقالي المؤكدة مدى التعنت والرفض إزاء تنفيذ الملحقين الأمني والعسكري لاتفاق الرياض الموقع في نوفمبر 2019.

 

وعقب عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن أواخر ديسمبر من العام المنصرم، تجمد ملف تنفيذ الشق العسكري والأمني فلم يتم التقدم نحو تنفيذ أي من بنوده فيما أوقفت قيادة التحالف رواتب مليشيا المجلس الانتقالي كنوع من الضغط عليها للدفع نحو تنفيذ الاتفاق لكن دون جدوى خصوصا مع مرور الشهر الثامن لوقف الرواتب.


التعليقات