الإصلاح ينعي القيادي البارز في الحزب عبد الوهاب الديلمي
- متابعات خاصة الاربعاء, 26 مايو, 2021 - 04:14 مساءً
الإصلاح ينعي القيادي البارز في الحزب عبد الوهاب الديلمي

[ الديلمي توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في إسطنبول ]

نعت الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح، اليوم الأربعاء، القيادي البارز في الحزب عبد الوهاب الديلمي.

 

وقال بيان للحزب، إن الديلمي وافته المنية في مدينة إسطنبول التركية يومنا الأربعاء 26 من مايو 2021 متأثراً بأعراض كورونا.

 

وأضاف البيان أن الديلمي عاش "حياة حافلة بالعطاء فكان عالماً مجتهداً محققاً، قضى حياته في محراب العلم والتعليم؛ موجهاً ومعلماً ومفتياً وخطيباً وواعظاً، وجسّد صورة ملهمة في الانحياز للحق، والبعد عن التعصب المذهبي والعنصري والطائفي، ورفض الظلم والاستبداد، والشجاعة في قول كلمة الحق دون خوف أو تردد أو وجل".

 

وعرض البيان جزءَا من سيرة الديلمي حيث "عمل أستاذاً في جامعة صنعاء وغيرها من الجامعات اليمنية، وأشرف على العشرات من رسائل الماجستير والدكتوراه، وانتخب عضواً في مجلس الشورى قبل الوحدة، ثم عضواً في أول مجلس نواب بعدها، وعين وزيرًا للعدل، وفي كل مراحل حياته ظل مثالاً للكفاءة والالتزام والنزاهة وطهارة اليد، والبعد عن الشبهات".

 

وأشار البيان إلى أن الديلمي يعد "أحد رموز وأعلام العالم الإسلامي، توجه له الدعوات للمشاركة في المؤتمرات العلمية والفقهية داخل اليمن وخارجها، وكثيراً ما يطلب منه تقديم أوراق عمل في هذه اللقاءات، فكان خير من يمثل اليمن في تلك المحافل، وظل محل تقدير وإعجاب أهل العلم حيثما حلّ وارتحل".

 

ويعتبر عبد الوهاب الديلمي أحد مؤسسي التجمع اليمني للإصلاح، وعضو مجلس الشورى، وشغل موقع رئيس الهيئة القضائية، ثم رئيس دائرة التعليم بالأمانة العامة حتى وافته المنية رحمه الله.


التعليقات