حزب الإصلاح يعلن دعمه للحراك الشعبي في تعز ويدعو الحكومة لمعالجة الأوضاع
- متابعات خاصة الإثنين, 31 مايو, 2021 - 09:44 مساءً
حزب الإصلاح يعلن دعمه للحراك الشعبي في تعز ويدعو الحكومة لمعالجة الأوضاع

[ تعز كانت قد شهدت احتجاجات مناهضة للفساد خلال الأيام الأخيرة ]

عبر بيان صدر عن حزب التجمع اليمني للإصلاح، اليوم الاثنين، عن دعم الحزب للحراك الشعبي الذي تشهده تعز والمناهض للفساد الإداري داخل المحافظة.

 

وقال بيان صادر عن الحزب إنه يحيي "اليقظة الشعبية وحراك الشارع السلمي الذي يقف ضد كل مظاهر الفساد، وإحالة الفاسدين إلى القضاء، مع إتاحة المجال للرقابة الشعبية والشبابية لممارسة دورها الضاغط في هذا الاتجاه".

 

وأشاد البيان باليقظة والحاضنة الشعبية للحراك الشعبي في محافظة تعز والتي ظلت "رغم كل الظروف والتحديات والأوضاع المعيشية الصعبة صامدة بكل قوة وصلابة وشعور بالمسؤولية التاريخية في خوض معركة التصدي لمليشيا الكهنوت الحوثية السلالية التي تعتبر أكبر مهدد للمحافظة، بل لهوية الشعب اليمني وللنظام الجمهوري".

 

وطالب بيان الحزب الحكومة اليمنية بالإضطلاع بدورها "تجاه تعز ومشاكلها اليومية، مع وجوب أن تقوم القوى السياسية والاجتماعية ومختلف المكونات بمساندة هذا التوجه التصحيحي بما يضمن تطهير المؤسسات من الفساد ومحاسبة من يثبت إدانته وتفعيل دور المؤسسات الخدمية والإيرادية ورفع عطائها لخدمة المواطن وحفظ الموارد، بما يسهم في تحقيق المصلحة العامة والتسريع باستكمال تحرير المحافظة وكسر الحصار عنها".

 

وأكد الحزب وقوفه مع مطالب الشارع وحركته السلمية، داعيا إلى "التقاط هذه الفرصة لتصحيح المسار وإصلاح الأوضاع بما يرفع أداء المكاتب الحكومية ويوفر الخدمات ويضبط الإيرادات من عبث أيادي الفساد".

 

وأوضح البيان دعمه وتأييده "لإعلان النفير والاستنفار الذي أعلنه الأستاذ نبيل شمسان محافظ المحافظة نحو استكمال تحرير المحافظة، حيث إن استكمال التحرير هو أولى أولويات المحافظة، والواجب الوطني الأول الذي يجب أن تحشد الجهود والطاقات نحوه كواجب وطني ومسؤولية تاريخية لكل القوى الوطنية التي تنخرط ضمن المشروع الوطني".

 

ودعا بيان الحزب السلطة المحلية لمعالجة الاختلالات في "الأوعية الإيرادية وإلزام الجهات المعنية ممثلة بمكتب المالية وكل الجهات ذات العلاقة للقيام بدورها بعملية حصر الأوعية الإيرادية ومتابعة تحصيل الموارد وابتكار وسائل وآليات جديدة وشفافة للتحصيل، بعيدة عن التعسفات التي تطال بعض التجار والبسطاء من أصحاب البسطات والمحال التجارية".

 

كما دعا "الحكومة للعودة لممارسة مهامها ووضع المعالجات الاقتصادية ووضع حد لتدهور العملة المريع بما لها من آثار سلبية أرهقت كاهل المواطنين، ورعاية الجرحى وأسر الشهداء، بما يليق بتضحياتهم وعطائهم".

 

وعبر الحزب عن إشادته بـ"الجهود والأصوات الداعية لتمكين الحكومة من بسط نفوذها على كافة الموانئ والمطارات والجزر اليمنية ".


التعليقات