هيئة المحكمة بدت متوترة ولم تأذن للمحامين بتصوير ملف القضية إلا بشرط..
في أول جلسة لمحاكمة عارضة الأزياء.. محكمة حوثية تحظر النشر بقضية الحمادي
- صنعاء - خاص الأحد, 06 يونيو, 2021 - 07:18 مساءً
في أول جلسة لمحاكمة عارضة الأزياء.. محكمة حوثية تحظر النشر بقضية الحمادي

[ عارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي معتقلة في سجون الحوثي ]

عقدت محكمة غرب الأمانة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، الأحد، أولى جلساتها لمحاكمة عارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي المختطفة في سجون الجماعة منذ فبراير الماضي.

 

وقال القاضي عبد الوهاب قطران -في منشور بصفحته على فيسبوك- إن محكمة غرب الأمانة الخاضعة لسيطرة الحوثيين برئاسة القاضي أسامة الجنيد أقرت في جلستها الأولى حظر النشر بقضية انتصار الحمادي.

 

وأشار قطران إلى أن انتصار الحمادي وبقية المتهمات ووجهن بالتهم المسندة لهن بقرار النيابة فأنكرن التهم بحضور محاميهن خالد الكمال وصقر السماوي وأمين الباروت.

 

ولفت إلى أن هيئة المحكمة كانت متوترة ولم تأذن للمحامين بتصوير ملف القضية، إلا بشرط عدم النشر.

 

ووفقا لقطران فإن المحكمة قررت منع النشر بالقضية مع أن الأصل العلنية على أوسع نطاقاتها، لأن العلنية من أهم الضمانات الدستورية لتحقيق محاكمة عادلة، حد قوله.

 

وذكر قطران أن محامي الحمادي، خالد الكمال، بدا متحفظا للغاية بعد التواصل معه، فكان رد الأخير أنه يحترم قرار المحكمة بمنع النشر بالقضية، وسبق أن اعتذر لكل وسائل الإعلام عن الإدلاء بأي تصريحات.

 

وختم القاضي قطران منشوره بالقول "يبدو أن ضغوطا سلطوية كبيرة على هيئة المحكمة الموقرة"، في إشارة إلى جماعة الحوثي.

 

وتعرضت الممثلة وعارضة الأزياء اليمنية "انتصار الحمادي" المختطفة في سجون مليشيا الحوثي لانتهاكات من قبل النيابة الحوثية على الرغم من عدم وجود أي أدلة تدينها.

 

وفي وقت سابق، أكد القاضي قطران أن الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين عرضت على الحمادي العمل في  الدعارة، بالإضافة إلى العمل كمخبرة لكنها رفضت ذلك.

 

يشار إلى أن الحوثيين اختطفوا عارضة الأزياء "انتصار الحمادي" في أواخر فبراير الماضي أثناء مرورها بإحدى النقاط الأمنية جنوب العاصمة صنعاء.


التعليقات