متحدث الجيش: خسائر الحوثيين كبيرة وقواتنا باتت على مشارف مدينة البيضاء
- متابعة خاصة الثلاثاء, 06 يوليو, 2021 - 05:52 مساءً
متحدث الجيش: خسائر الحوثيين كبيرة وقواتنا باتت على مشارف مدينة البيضاء

[ أفراد من الجيش الوطني في مديرية الزاهر بالبيضاء بعد تحريرها ]

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، اليوم الثلاثاء، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حققت في محافظة البيضاء انتصارات كبيرة في عدة محاور قتالية في محافظة البيضاء ومأرب، بدءاً من مديرية الزاهر والتي اقتربت منها قوات الجيش من المناطق المحيطة بعاصمة المحافظة مدينة البيضاء.

 

واستعرض مجلي -في إيجاز صحفي اليوم الثلاثاء- مجمل الانتصارات التي تحققها قوات الجيش والمقاومة وبإسناد من دول تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية على مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في جبهات محافظتي البيضاء ومأرب.

 

وأفاد بأن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير وتأمين مركز مديرية الزاهر ومناطق الخلوة والروضة واستمرار التقدم نحو مدينة البيضاء لتحريرها وتأمينها، مشيراً إلى حالة الذعر التي أصابت مليشيا الحوثي التي فرت قياداتها وعناصرها من أرض المعركة إلى مدينة ذمار والعاصمة صنعاء.

 

وتابع "أسفرت المعارك في جبهة الزاهر عن سقوط العشرات من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح فيما تمكنت دفاعات الجيش من إسقاط طائرة مسيرة متفجرة كان هدفها قتل المدنيين في تلك المناطق".

 

وأضاف أن قوات الجيش استعادت أسلحة ثقيلة وخفيفة ومتوسطة من قبضة الجماعة منها عربتان BMP وكميات من العتاد والذخائر المتنوعة.

 

وأكد أن جماعة الحوثي إضافة إلى خسارتها البشرية دمر الجيش العديد من عتادها منها أطقم عسكرية تحمل أسلحة وذخائر.

 

وأفاد العميد الركن مجلي بأن قوات الجيش والمقاومة الشعبية حققت انتصارات أخرى في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة المحاذية لمديرية البيضاء، حيث نفذت هجمات مباغتة على مواقع المليشيا وتمكنت من تحرير عدد من المواقع الإستراتيجية في المديرية وأهمها مواقع جبل الجماجم الإستراتيجي ومواقع وفاء والسوس وشبكة ذي مضاحي والشاردة وجبال شوكان ومواقع الشجرة وشباعة وقرية المضاحي وآل دومان.

 

وأضاف أن وحدات من الجيش والمقاومة تمكنت اليوم من تحرير مواقع أخرى في جبهة الحازمية وهي موقع برم والسد ومدرسة المسحر، مشيراً إلى أن التقدم مستمر في اتجاه الضحاكي.

 

وأكد استمرار المعارك التي قال إن الجيش والمقاومة يخوضونها بمعنويات عالية ويحققون الانتصارات والتقدم الميداني والمكاسب على الأرض، مضيفاً "أصبحت قواتنا على مشارف مدينة البيضاء وبالقرب من الخط الإسفلتي الرئيس الرابط بين مدينة البيضاء ومديرية مكيراس".

 

كما استعرض العميد مجلي خسائر الحوثيين في جبهات الصومعة والتي توزعت بين الخسائر البشرية الكبيرة والمادية في تدمير معداتها القتالية.

 

وأشار إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية نفذ غارات مركزة على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية الملاجم.

 

ولفت إلى أن العمليات العسكرية الواسعة التي يخوضها الجيش في مديريات محافظة البيضاء صاحبها عمليات إغارة ناجحة ضد المليشيا الحوثية في جبهة "ناطع" والتي كبدت هي الأخرى المليشيا خسائر متعددة وهو ما توضحه المشاهد المصورة للإعلام العسكري للجيش.

 

وقال ناطق القوات المسلحة إن أبطال الجيش الوطني والمقاومة يواصلون تنفيذ العمليات الدفاعية والهجومية والتكتيكات العسكرية من "الأعمال التعرضية والالتفاف والتطويق والكمائن" وتحقيق السيطرة على الأرض وتحرير مواقع مهمة والتصدي للتسللات والهجمات العدائية للمليشيات الانقلابية الحوثية في جميع جبهات محافظة مأرب.

 

وأشار إلى أن لطيران تحالف دعم الشرعية دور فعال في تدمير القدرات الحوثية وذلك بتنفيذ العشرات من الغارات الجوية الدقيقة والمحكمة في جبهات محافظة مأرب.

 

كما استعرض الأهداف التي حققتها مدفعية الجيش الوطني خلال المعارك الأخيرة في استهدافها لمواقع وتحصينات ومعدات وأسلحة المليشيات الحوثية الانقلابية.

 

وأشار إلى أن إجمالي ما تم تدميره من المعدات والأسلحة التي حشدتها المليشيات لاستهداف محافظة مأرب 80% وذلك بالطيران المقاتل أو بنيران مدفعية الجيش وغيرها من الأسلحة.

 

وأفاد بأن العمليات شملت جبهات صرواح والمشجح والكسارة والتي شملت إحباط التسللات وتنفيذ الهجمات المضادة حيث نجحت قوات الجيش في تكبيد المليشيا خسائر بشرية ومادية، كما أنه استعاد مجموعة من الأسلحة المتتنوعة والذخائر التي كانت بحوزة عناصر المليشيا المتمردة.

 

وقال إن "العمليات العسكرية مستمرة في محافظة الجوف وذلك في جبهات الخنجر والنضود والجدافر والتي نفذت فيها قوات الجيش هجمات مضادة تمكنت خلالها من تدمير قدرات المليشيات الحوثية وسقوط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح".


التعليقات