الخارجية اليمنية: دور الكويت في دعم السلام في اليمن ليس بجديد
- متابعات خاصة الاربعاء, 14 يوليو, 2021 - 05:07 مساءً
الخارجية اليمنية: دور الكويت في دعم السلام في اليمن ليس بجديد

[ بن مبارك: الكويت تظل دائما على رأس الداعمين للسلام في بلادنا ]

أشاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أحمد عوض بن مبارك، بدور الكويت في دعم اليمن، قائلا إن الشعب اليمني يقدر دعمها لمسيرة التنمية وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية.

 

وأضاف الوزير، في حوار له مع وكالة الأنباء الكويتية، أن الكويت وخلال المفاوضات التي رعتها بين الحوثيين والحكومة الشرعية عام 2016 والتي استمرت قرابة أكثر من مئة يوم برعاية الأمم المتحدة، قدمت خلالها كل التسهيلات والجهود المطلوبة لإنجاحها.

 

وأوضح الوزير أن الكويت كانت صوت اليمن في مجلس الأمن خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن عامي 2018 و2019 للدفاع عن القضية اليمنية ووحدة وسيادة اليمن، كما أنها ما زالت تؤدي دورا مهما في التحالف.

 

ولفت الوزير إلى أن دور الكويت في دعم السلام ليس بجديد، حيث رعت اتفاقا بين الشطرين 1979، من أجل إنهاء الحرب والترتيب لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية.

 

وقال إن الكويت بحكمتها وحنكتها قادرة على أن تؤدي دورا مستمرا في خدمة قضايا المنطقة العربية والإسلامية بشكل عام واليمن بشكل خاص.

 

وأشار الوزير إلى أنه أجرى خلال زيارته الأخيرة مباحثات مع وزير الخارجية أحمد ناصر الصباح تناولا خلالها تطورات الأوضاع السياسية والمبادرة التي أطلقتها السعودية قبل أشهر.


التعليقات