الجيش السعودي يرد على خرق الحوثيين للهدنة على الحدود ومعارك عنيفة بجبهة ميدي بحجة
- حجة - متابعات خاصة الاربعاء, 16 مارس, 2016 - 08:22 مساءً
الجيش السعودي يرد على خرق الحوثيين للهدنة على الحدود ومعارك عنيفة بجبهة ميدي بحجة

شنت المدفعية السعودية، صباح اليوم الأربعاء، 16 مارس، قصفا عنيفا على مواقع وأهداف تابعة لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع، على الشريط الحدودي، قبالة محافظة الطوال السعودية.
 
وأوضحت المصادر، أن القصف، جاء ردا على إطلاق المليشيا قذائف هاون، من مواقع تمركزها بحرض، باتجاه محافظة الطوال، حيث تسبب القصف في إصابة مقيم، تم نقله إلى المستشفى، بحسب وسائل إعلام سعودية.
 
وردا على خرق الهدنة من قبل المليشيا، بادرت القوات السعودية إلى قصف مصادر النيران داخل الأراضي اليمنية، بالمدفعية، كما استهدفت أوكار ونقاط تمركز للمليشيا في تلك المناطق، في حين شاركت طائرات الأباتشي في تمشيط تلك المناطق، داخل الأراضي اليمنية، مستهدفة مواقع وثكنات تابعة للمليشيا.
 
إلى ذلك، اندلعت معارك عنيفة، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات المخلوع من جهةٍ أخرى، في منطقة ميدي بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن، على الحدود مع المملكة العربية السعودية.
 
وأوضحت المصادر، أن المعارك تجددت بالتزامن مع قصف عنيف استهدف مواقع المليشيا في مديرية حرض، بحجة، في حين دفعت قوات الجيش الوطني بتعزيزات عسكرية اضافية إلى مديرية ميدي.
 
وبالتوازي مع عودة المعارك شن طيران التحالف العربي العديد من الغارات الجوية على مواقع تتمركز فيها المليشيات في منطقة أبو دوار بمستبا، وسط استمرار التحليق فوق مديريات عبس وميدي ومستبأ.
 
وشهدت المناطق الحدودية في محافظة حجة اليمنية خلال الأيام القليلة الماضية هدوء نسبي، عقب تهدئة بين التحالف العربي بقيادة السعودية والمليشيات.
 


التعليقات