لامتصاص غضب المحتجين.. البحسني يؤكد حرصه على تحسين الخدمات المتردية بحضرموت
- متابعة خاصة الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 - 04:51 مساءً
لامتصاص غضب المحتجين.. البحسني يؤكد حرصه على تحسين الخدمات المتردية بحضرموت

[ مظاهرة في المكلا تنديدا بتردي الوضع المعيشي ]

جدد محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني تأكيده على حرص سلطته المحلية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، بما في ذلك قطاع الكهرباء، في تحرك يهدف منه امتصاص غضب المحتجين على تردي هذه الخدمات المستمر منذ أربعة أيام.

 

وشدد "البحسني" خلال اجتماع تشاوري موسع بالمحافظة على أهمية إيجاد حلول قابلة للتنفيذ وتسهم في تجاوز الصعوبات التي تواجه الكهرباء، مرحبا بالمبادرات التي تسهم في تحسين الخدمات العامة، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وتناول اللقاء معالجة أوضاع الكهرباء وإشكالياتها القائمة في عجز التوليد والاختناقات في الشبكة، واستعادة الفاقد، والوقود، والطاقة المشتراة وغيرها.

 

وأقر اللقاء تكليف لجنة مختصة برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، لاستخلاص المقترحات والرؤى المقدمة والاستعانة بمتخصصين لعمل مصفوفة تتضمن المعالجات العاجلة التي يمكن اتخاذها في الإطار المحلي لتحسين منظومة الكهرباء ومتطلبات المشاريع المستقبلية.  

 

وتشهد المحافظات الواقعة تحت نفوذ الحكومة المعترف بها انقطاعات مستمرة للتيار الكهربائي وسط موجة حر شديدة وارتفاع جنوني لأسعار السلع الأساسية وتدهور الريال اليمني الذي وصل إلى أدنى مستوى له مسجلا 1120 ريالا للدولار الواحد، ما دفع إلى احتجاجات غاضبة الأسبوع الماضي تخللتها أعمال شغب وقطع للطرقات وإحراق للإطارات، وسقط فيها قتلى وجرحى من متظاهرين.


التعليقات