انعقاد الورشة التمهيدية لمؤتمر الحوار الوطني لشباب اليمن بسيئون
- متابعة خاصة الاربعاء, 29 سبتمبر, 2021 - 07:13 مساءً
انعقاد الورشة التمهيدية لمؤتمر الحوار الوطني لشباب اليمن بسيئون

عقدت في سيئون بمحافظة حضرموت، الأربعاء، الورشة التمهيدية لمؤتمر الحوار الوطني لشباب اليمن برعاية السلطة المحلية بوادي حضرموت بالتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت وتمويل جمعية نبراس للتنمية.

 

وفي افتتاح الورشة أكد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور عبد الله باجهام على أهمية ودور الشباب في المرحلة الراهنة في تنمية ونهضة المجتمع عبر تطوير وتأهيل قدراتهم واكتساب معارف ومهارات تساعدهم في تحقيق تطلعات وطنهم والتعايش السلمي بين أبناء المجتمع وكذا الإسهام في تجاوز الأزمة التي تمر بها البلاد.

 

بدوره، أشار رئيس ملتقى شباب اليمن خالد المقرعي إلى أن رؤية الملتقى تتمثل في "وطن ينعم بالسلام وشعب يهنأ بالتنمية" من خلال تحقيق رسالته في تفعيل وتنظيم وتوجيه الجهود والقدرات الشبابية من أجل الإسهام الفاعل في حل مشكلات الحاضر وضمان عدم تكرارها في المستقبل من خلال إحداث استقرار وتعافٍ ونهضة شاملة.

 

ولفت المقرعي إلى أن مؤتمر الحوار الوطني لشباب اليمن يهدف إلى الإسهام في رسم خارطة المستقبل برؤية شاملة لحل المشاكل العاجلة وتأطير وتوعية وتفعيل الجهود العامة إلى إحلال السلام، وكذا السعي إلى العمل على تحسين أداء المؤسسات والمنظمات الإغاثية من خلال أعداد رؤية اقتصادية لضمان التعافي الاقتصادي النقدي والمالي، ومناقشة قضايا الشباب والمرأة، وتفعيل المشاركة المجتمعية.

 

ونوه رئيس ملتقى شباب اليمن إلى أن القضايا الرئيسية والعاجلة لمؤتمر الحوار الوطني للشباب تتلخص في "إحلال السلام والبحث عن حلول للمشاكل والصراعات والأزمات والأوضاع الإنسانية التي تمر بها البلاد واستقرار الاقتصاد والعمل على تحسينه وتفعيل المؤسسات التي تسهم في ذلك.

 

وتخلل الملتقى استعراض المدرب عبد الله يسلم بن شهاب تعريفا بالقرار الأممي 2250 معايير اختيار المشاركين في المؤتمر ، ونقاشات حول دور الشباب في التنمية.


التعليقات