وسط نداءات لإغاثة المواطنين..
وفاة شخص وتضرر منازل وجرف عشرات السيارات في حصيلة أولية للإعصار المداري بحضرموت
- حضرموت - خاص الخميس, 07 أكتوبر, 2021 - 04:07 مساءً
وفاة شخص وتضرر منازل وجرف عشرات السيارات في حصيلة أولية للإعصار المداري بحضرموت

توفي شخص إثر ماس كهربائي نتيجة السيول الجارفة والأمطار الغزيرة التي تضرب مدينة المكلا بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن) بفعل تأثيرات الحالة المدارية لإعصار "شاهين" القادم من بحر الغرب.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن شابا (20 عاما) من منطقة الشرج بالمكلا توفي بسبب ماس كهربائي إثر السيول الجارفة التي غمرت شوارع رئيسية وتدافعت السيول إلى منازل المواطنين وعزلت مناطق وحارات لساعات عدة، كما جرف عشرات السيارات والمركبات الخاصة.

 

 

وأضافت أن الأمطار الغزيرة تسببت أيضا بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق في المكلا، فيما تعرضت منازل تاريخية قديمة بالمدينة وحي السلام والشهيد خالد لأضرار كبيرة.

 


 

وأشارت المصادر إلى انسداد مداخل المنازل بحي السلام نتيجة جلب السيول لأكوام من التراب والحجارة للحي مما تسبب بحبس المواطنين في منازلهم وسط نداءات لإنقاذهم.

 

وأكد مصدر في مركز الأرصاد الجوية لـ"الموقع بوست" أن إجمالي كمية الأمطار الهاطلة أمس الأربعاء على مدينة المكلا بلغت 102.7 ملليمتر خلال فترة خمس ساعات بدأت الثالثة والنصف عصرا وحتى الرابعة، ومن السادسة وحتى العاشرة مساء.

 

 

وكانت مراكز أرصاد حذرت من تأثر محافظات يمنية بالحالة المدارية لإعصار "شاهين" الذي ضرب الأسبوع الماضي سلطنة عمان، فيما وجهت الحكومة اليمنية المرافق الصحية لرفع جاهزيتها استعدادا لاستقبال المصابين جراء الإعصار الذي سيستمر حتى الأسبوع المقبل.


التعليقات