الحكومة توجه فرقا ميدانية لحصر أضرار السيول في حضرموت
- متابعة خاصة الجمعة, 08 أكتوبر, 2021 - 08:16 مساءً
الحكومة توجه فرقا ميدانية لحصر أضرار السيول في حضرموت

أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك أن حكومته ستعمل على تقديم الدعم السريع والعاجل للأضرار الناجمة عن الكارثة الطبيعية ومساعدة المواطنين والمتضررين من السيول الجارفة التي ضربت حضرموت بفعل المنخفض الجوي المتأثر بإعصار "شاهين".

 

جاء ذلك خلال مهاتفته محافظ حضرموت فرج البحسني واطلع على التقارير الأولية بشأن الاضرار التي حدثت جراء المنخفض المداري الذي ضرب المحافظة، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

ووجه معين وزارة الأشغال العامة والطرق والمؤسسات المعنية بتكليف فرق للنزول الميداني لتقدير الأضرار والعمل على إصلاحها بشكل عاجل.

 

وفي السياق ذاته، تابع رئيس الحكومة مع محافظي محافظات عدن أحمد لملس وأبين أبوبكر حسين ولحج أحمد التركي، الاستعدادات الجارية للتعامل مع التأثيرات الناجمة عن تمدد الحالة المدارية إلى هذه المحافظات، موجها بمضاعفة الجهود لتقليل الأضرار، وتنسيق الجهود المركزية والمحلية والمجتمعية لتفادي كوارث السيول وأضرارها.    

 

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وجه حكومته باتخاذ إجراءات لمساعدة المواطنين والمتضررين وتقديم العون اللازم لهم والوقوف على الأضرار الناجمة عن السيول التي اجتاحت عددا من مناطق المحافظة واتخاذ الحلول والمعالجات اللازمة.

 

وتشهد المحافظة، منذ الأربعاء الماضي، أمطارا غزيرة وسيولا جارفة غمرت شوارع مدينة المكلا وتهدم منازل وجرف عشرات السيارات، فضلا عن وفاة مواطن نتيجة عدم استقرار الطقس المتأثر بموجة مدارية ماطرة ناتجة عن بقايا إعصار "شاهين" الذي ضرب سلطنة عمان هذا الأسبوع.


التعليقات