نقابة هيئة التدريس في جامعة صنعاء ترفض التكليفات الأخيرة لرئيس الجامعة ونائبيه
- خاص الاربعاء, 23 مارس, 2016 - 06:12 مساءً
نقابة هيئة التدريس في جامعة صنعاء ترفض التكليفات الأخيرة لرئيس الجامعة ونائبيه

أصدرت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء بياناً استغربت فيه ما أسمته "السعي الحثيث" من قبل البعض  لعرقلة سير العملية التعليمية داخل صرحنا العلمي من خلال اتخاذ اجراءات عشوائية، وغير مدروسة تكرس سياسة فرض الأمر الواقع والاستقواء بالظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

وأكدت النقابة  في بيان لها حصلنا على نسخة منه رفضها وبشده هذه القرارات الصادرة بتغيير رئاسة الجامعة بصورة غير قانونية ، وأكدت على موقفها الدائم بضرورة استناد التغيير وفق معايير قانونية، وبمنأى عن التسييس والتحيز لمصلحة حزب أو جماعة بعينها. ونوه البيان على ضرورة: تفعيل مبدأ أحقية أعضاء هيئة التدريس في انتخاب قياداتهم الأكاديمية ابتداءً من رئيس الجامعة، وانتهاءً برؤساء الأقسام.

هذا ودعت النقابة أعضائها إلى: الوقوف بجانب كيانهم النقابي؛ من أجل ما أسماه البيان " حماية صرحنا العلمي من العبث.

كما أوضح البيان الصادر يومنا هذا الأربعاء على سعي النقابة الدؤوب على المطالبة : بتصحيح المسار لإدارة الجامعة، كما أوضح البيان أن النقابة اعترضت مراراً على: الارتجالية والعشوائية في اتخاذ القرارات فيما يخص تغيير عمداء بعض الكليات على مرأى ومسمع من قيادات الجامعة.

وأضاف البيان أن تلك المخالفات تستفحل لتطال هذه القيادات ذاتها؛ نتيجة تخاذلها في اتخاذ المواقف التي كان ينبغي أن تتخذ في وقتها. وفي هذا الصدد، ترى النقابة أن التغييرات كان لابد منها، ولكن وفق القوانين والمعايير الأكاديمية الذي نص عليها قانون الجامعات اليمنية.

الجدير بالذكر أن القائم بأعمال وزير التعليم العالي كان قد أصدر يوم أمس تكليفاً قضى فيه بتغيير رئيس الجامعة ونائبيه لشؤون الطلاب والشؤون الأكاديمية في جامعة صنعاء وتكليف رئيس اللجنة الثورية بالجامعة رئيساً لجامعة صنعاء.
 


التعليقات