الحوثيون يعلقون صور وزير الإعلام اللبناني "جورج قرداحي" في شوارع صنعاء
- خاص الأحد, 31 أكتوبر, 2021 - 10:04 مساءً
الحوثيون يعلقون صور وزير الإعلام اللبناني

علّقت جماعة الحوثي الأحد، صور وزير الإعلام اللبناني جورح قرداحي في شوارع رئيسة بالعاصمة صنعاء تأييدا للتصريحات التي أدلى بها بشأن الحرب في اليمن.

 

ووصف قرداحي في مقابلة تلفزيونية قبل توليه الحقيبة الوزارية أعيدت للواجهة الأسبوع الماضي، الحرب اليمنية بالعبثية والحوثيين بالمدافعين عن النفس ضد عدوان خارجي، في إشارة للتحالف الذي يقود حرب في اليمن منذ سبع سنوات، متسببا بأزمة سياسية بين لبنان واربع دول خليجية.

 

ونقلت وكالة فرانس برس عن تجّار قولهم إن الحوثيين أعادوا تسمية شارع الرياض "هائل" التجاري باسم جورج قرداحي، بينما عُلقوا لافتات ضخمة على أعمدة الإنارة والكهرباء في عدّة شوارع بصنعاء تحمل صورة قرداحي وبجانبها عبارة "نعم جورج حرب اليمن عبثية".

 

وسحبت السعودية سفيرها لدى بيروت والطلب من السفير اللبناني مغادرة الرياض ووقف كل الواردات اللبنانية إليها، فيما اتّخذت البحرين والكويت خطوة مماثلة، وقرّرت الإمارات سحب دبلوماسييها من بيروت.

 

وكانت الحكومة اللبنانية أعربت عن رفضها للتصريح، مشيرة إلى أنه "لا يعبر عن موقفها"، لكنّ قرداحي رفض "الاعتذار" عن "آرائه الشخصية"، قائلا "أنا لم أخطئ في حق أحد. ولم أتهجم على أحد. فلم أعتذر؟".


التعليقات