بعد منعه من قبل السلطات للمرة الثانية..
إصلاح حضرموت يدين منع دخول "باعوم" ويؤكد أن حق العودة مشروع ومكفول للجميع
- متابعة خاصة الخميس, 02 ديسمبر, 2021 - 03:26 صباحاً
إصلاح حضرموت يدين منع دخول

[ أمن حضرموت يمنع موكب القيادي الجنوبي حسن باعوم من دخول الشحر ]

طالب إصلاح محافظة حضرموت، السلطات المحلية والأمنية السماح للزعيم الجنوبي حسن باعوم بالعودة إلى منزله، بعد أن منعته إحدى النقاط الأمنية من الدخول إلى المحافظة.

 

وقال رئيس سياسية حزب الإصلاح بمحافظة حضرموت "محمد أحمد بالطيف" إن "حق العودة إلى أرض الوطن حق مشروع ومكفول للجميع، ومن المعيب أن يمنع أي مواطن من العودة إلى بيته وأهله دون أي مبرر ومسوغ قانوني، ناهيك عن رجل بحجم وتاريخ ونضال أبو فادي".

 

وأضاف في منشور له على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، "أقترح على من يجد الإستطاعة من المواطنين في حضرموت بغض النظر عن انتماءتهم السياسية الخروج والتوجه صوب المكان الذي يتواجد فيه المناضل والزعيم الجنوبي حسن أحمد باعوم والتضامن معه والوقوف إلى جانبه حتى ينال حقه المشروع في الوصول إلى بيته هو وجميع أفراد أسرته الكريمة".

 

وأعلن "بالطيف" تضامنه الكامل مع الزعيم باعوم وكافة أفراد أسرته مطالبا بالسماح له بالوصول إلى بيته في مدينة المكلا دون تأخير، وبأنه من المعيب السكوت عما يجري وكأن شيء لم يحدث حد وصفه.

 

وناشد رئيس سياسية الإصلاح بحضرموت، الجميع بغض النظر عن انتماءتهم وتوجهاتهم المختلفة إلى رفع أصواتهم وإستنكار مايتعرض له باعوم، وأفراد أسرته من حرمان لأبسط حقوقهم المكفولة شرعاً وقانوناً وإنسانياً وأخلاقياً، ودون مراعاة لكبر السن ولا للوضع الصحي الصعب الذي يمر به الزعيم الجنوبي.

 

وللمرة الثانية على التوالي منعت السلطات الأمنية والمحلية بمحافظة حضرموت رئيس مجلس الحراك الجنوبي حسن باعوم وأفراد أسرته من الدخول لمدينة المكلا عاصمة حضرموت، بعد أن عاد من المنفى الإختياري بسلطنة عمان.

 


التعليقات