"حضرموت الجامع" يعبر عن رفضه لمنع قوات أمنية باعوم من العودة إلى منزله بالمكلا
- حضرموت - خاص الخميس, 02 ديسمبر, 2021 - 06:18 مساءً

عبر مؤتمر حضرموت الجامع الخميس، عن رفضه لمنع القوات الأمنية القيادي الجنوبي ورئيس مجلس الحراك الثوري حسن باعوم من دخول مدينة المكلا للمرة الثانية دون أي أسباب واضحة.

 

وقال الناطق الرسمي لمؤتمر حضرموت الجامع صــلاح بوعابس إنه "يرفض رفضًا تامًا وقوع أذى عن أي مواطن في هذه البلاد دون تميز، فما بالك أن يقع الأذى على  مناضل جسور كحسن أحمد باعوم" ، حد قوله.

 

وأضاف أن باعوم مواطن من حضرموت وله حق العودة إلى وطنه، مؤكدًا موقف المؤتمر من هذا الأمر، بينما يعد القيادي "إرث نضالي ومواقف مشهودة، ورجل استثنائي عاصر الكثير من المحطات وله بصمة في كل مراحلها، وهو قبل كل شيء مواطن حضرمي من حقه العودة إلى أرضه وبيته وأهله"

 

وأشار إلى أنه لم يفصح عن ما إذا كان هناك أوامر صدرت من أي جهة كانت لمنع عودة باعوم والموانع القانونية والمخاوف التي تستدعي ذلك.

 

وأكد أن القيادي باعوم يمر بمحنة غير إنسانية غير أن البعض "يذهب بعيدًا لنفث أحقاده وسمومه دون تبين"، بدلا من التضامن المطلق معه.

 

وللمرة الثانية على التوالي منعت السلطات الأمنية والمحلية بمحافظة حضرموت رئيس مجلس الحراك الجنوبي حسن باعوم وأفراد أسرته من الدخول لمدينة المكلا عاصمة حضرموت، بعد أن عاد من المنفى الاختياري بسلطنة عمان.


التعليقات