قادمة من إيران..
البحرية الأمريكية تصادر شحنة كبيرة من المخدرات قبالة السواحل اليمنية
- متابعة خاصة الجمعة, 31 ديسمبر, 2021 - 02:33 صباحاً
البحرية الأمريكية تصادر شحنة كبيرة من المخدرات قبالة السواحل اليمنية

صادرت البحرية الأمريكية، شحنة كبيرة من الهيروين المخدر من على متن سفينة صيد عديمة الجنسية أثناء إبحارها قبالة السواحل اليمنية، ويعتقد أنها قادمة من إيران.

 

وقالت البحرية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن المدمرتين "يو إس إس تيمبيست" و"يو إس إس تايفون"، صادرتا في 27 ديسمبر 385 كيلوغرامًا من الهيروين بقيمة 4 ملايين دولار تقريبًا من سفينة صيد عديمة الجنسية تعبر بحر العرب.

 

وأضاف البيان، أن الشحنة غير القانونية اكتشفت من قبل أفراد خفر السواحل، أثناء إجراء صعود على متن الطائرة للتحقق من العلم وفقًا للقانون الدولي العرفي، وتم تدمير المخدرات المصادرة في البحر من قبل القوات الأمريكية.

 

وأوضحت أنها أفرجت عن سفينة الصيد عديمة الجنسية وطاقمها المكون من تسعة أفراد، الذين عرّفوا عن أنفسهم بأنهم مواطنون إيرانيون، بعد ضبط المخدرات.

 

وقال النقيب في البحرية الملكية النيوزيلندية بريندون كلارك، قائد فرقة العمل رقم 150في عام 2021 ، إنه "تم اعتراض عقاقير غير مشروعة تزيد قيمتها عن 193 مليون دولار (بأسعار الجملة الإقليمية) خلال عمليات مكافحة المخدرات في البحر خلال السنوات الأربع الماضية مجتمعة" وفقا للبيان.

 

وأنتشرت المخدرات في عدد من المحافظات اليمنية، بشكل لافت، وسط تصاعد ملحوظ لإنتشارها في أوساط الشباب، في الوقت الذي أشارت عدد من المصادر إلى المتاجرة بالمخدرات من قب قيادات حوثية.


التعليقات