قائد المنطقة العسكرية الأولى يوجه برفع الجاهزية القتالية بمديريات وادي حضرموت
- متابعة خاصة الأحد, 09 يناير, 2022 - 08:48 مساءً
قائد المنطقة العسكرية الأولى يوجه برفع الجاهزية القتالية بمديريات وادي حضرموت

وجه قائد المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 37 مدرع اللواء الركن صالح محمد طيمس، الاحد، برفع الجاهزية القتالية والأمنية في عموم الوحدات العسكرية بوادي حضرموت شرقي اليمن.

 

وشدد اللواء الركن صالح طمميس، على الاستعداد التام لمنع أي عناصر إرهابية من استغلال الوضع الامني في بعض مديريات وادي حضرموت لتنفيذ ما أسماه بـ "المخططات الاجرامية" لتلك العناصر.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لقائد المنطقة العسكرية الأولى بقادة وحدات المنطقة، لمناقشة مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية بمحافظة حضرموت.

 

وناقش الاجتماع خطة التدريب العملياتي والقتالي والإعداد السياسي والمعنوي للعام التدريبي 2022م وفقا لموقع وزارة الدفاع.

 

ويأتي هذا بعد يوم من إعلان الشيخ حسن الجابري رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حيرو) المدعوم إماراتيا عن اعتزامه فتح معسكر لأبناء وادي حضرموت، خلال اليومين القادمة، للدفاع عن المحافظة ومساندة من سماها قوات النخبة الموالية والمدعومة من أبوظبي.

 

وفي وقت سابق، اعتبر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن سالمين البحسني التجنيد خارج المؤسسات العسكرية والأمنية خروج عن القانون والدستور.

 

وقال البحسني في تصريحات صحفية إن التجنيد خارج المؤسسات العسكرية والأمنية أمر غير مقبول. مؤكداً أن أي عملية للتجنيد تكون عبر المؤسستين العسكرية والأمنية، وعلى من يرغب في التجنيد التوجه إلى الجهات المختصة للتسجيل.

 

ولفت إلى أن هاتين المؤسستين ستتخذ إجراءاتها في ضم المتقدمين وفقًا والإمكانات والاعتمادات للتجنيد. مطالباً الجميع بمواجهة مثل هذه الأفكار التي ستؤدي إلى الفوضى، وداعيًا المحبين لحضرموت إلى عدم إدخال المحافظة في دوامة الميليشيات والتجمعات العسكرية غير القانونية.


التعليقات