الشندقي لـ(الموقع): لا نتوقع وجود نية لدى الإنقلابيين للسلام ونحن جاهزون لحسم معركة صنعاء عسكريا
- صنعاء - خاص الخميس, 07 أبريل, 2016 - 08:30 مساءً
الشندقي لـ(الموقع): لا نتوقع وجود نية لدى الإنقلابيين للسلام ونحن جاهزون لحسم معركة صنعاء عسكريا

أكد المتحدث باسم المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية، بمحافظة صنعاء، الشيخ عبد الله الشندقي، لـ(الموقع)، أن القتال في نهم، لم يتوقف طيلة الأسابيع الماضية، وأن المعارك لا تزال تدور بين الفينة والأخرى، لافتا إلى أن معارك عنيفة دارت اليوم الخميس، حيث تمكنت قوات الجيش والمقاومة، من السيطرة على جبل الهدياني بنهم، شرق العاصمة صنعاء.
 
وأوضح الشندقي، أن 7 من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع، قتلوا وأصيب العشرات، خلال المعارك التي دارت اليوم، بجبهة نهم، مشيرا إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة حتى الآن.
 
وفي سياق، متصل، أوضح الشيخ عبد الله الشندقي، لـ(الموقع)، أن المقاومة الشعبية، والجيش الوطني، مستعدون لمعركة صنعاء، وأنهم ينتظرون توجيهات القيادة السياسية، مشيرا إلى أن المقاومة والجيش جزء من الشرعية.
 
وأكد أن الخيار الآن بيد الإنقلابيين، إما التسليم للقرار الأممي، وتسليم المدن والأسلحة، ومحاكمة المجرمين، أو مواجهة الحسم العسكري.
 
وعمّا إذا كانت المقاومة تتوقع إن يلتزم الإنقلابيون باتفاق وقف إطلاق النار، الذي سيبدأ في 10 إبريل الجاري، قال المتحدث باسم مقاومة صنعاء: "من خلال خطابات الإنقلابيين، وأعمالهم، وكذا استمرار تهريب الأسلحة من قبل إيران، وأيضا بالنظر إلى ماضيهم المجرب بالإنقلاب على كل الاتفاقات، فإننا لا نتوقع نية منهم للسلام والتسليم".
 


التعليقات