طالب بإعتماد 10000 جندي جديد..
البحسني يرفض بيع النفط من حضرموت ويطالب برفع إعتماد المحافظة من مبيعات النفط إلى 30%
- متابعة خاصة الأحد, 30 يناير, 2022 - 03:26 صباحاً
البحسني يرفض بيع النفط من حضرموت ويطالب برفع إعتماد المحافظة من مبيعات النفط إلى 30%

رفع محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني، عدداً من المطالب للحكومة الشرعية تلبية لإستجابة السلطات المحلية لمطالب حضرمية، مؤكداً عدم السماح لناقلة نفط من الدخول لميناء الضبة حتى يتم الإستجابة لتلك المطالب.

 

وتضمنت الوثيقة المرفوعة من المحافظ البحسني، إلى رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، جملة من المطالب الشعبية لأبناء حضرموت الهادفة لإمتصاص الغضب والحراك الذي تشهده المحافظة.

 

وجاء في مقدمة تلك المطالب رفع نسبة محافظة حضرموت من مبيعات النفط إلى 30% بدلا من 20% المعتمدة من قبل، وسرعة التوجيه بتنفيذ العمل في مشروع محطة الكهرباء الـ 100 ميجا، وإستكمال صيانة محطة الريان الكهربائية، وإستكمال تثبيت المتعاقدين في كافة القطاعات الحكومية وفي مقدمتها قطاع التربية والتعليم.

 

وأشارت الوثيقة إلى طلب المحافظ بإعتماد الحكومة لعشرة ألف جندي للمنطقة العسكرية الثانية.

 

وأكد المحافظ البحسني وقوفه إلى جانب مطالب حضرموت وشرائح مكونات المجتمع الحضرمي الذي عقد معها خلال الأيام الماضية عدة لقاءات واجتماعات أفضت إلى تحديد جملة من المطالب والحقوق لأبناء المحافظة.

 

وأشار إلى أنها "تمثل جزء من المطالب ومن خلالها سنلمس الجدية بإعطاء حضرموت حقوقها"، على حد قوله.

 

وتشهد محافظة حضرموت، حراك مجتمعي واسع للمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية، في الوقت الذي تواصل "الهبة" الحضرمية اعتصامها رغم الانقسامات، ومحاولة مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً حرف مسارها عن أهدافها المشروعة.


التعليقات