مسؤول: الدعوات لاقتحام مؤسسات الدولة في حضرموت عمل يستهدف نشر الفوضى والعنف
- خاص السبت, 05 فبراير, 2022 - 05:49 مساءً
مسؤول: الدعوات لاقتحام مؤسسات الدولة في حضرموت عمل يستهدف نشر الفوضى والعنف

[ ورشة نظمها اتحاد قضاة اليمن بمشاركة 60 صحفيا في حضرموت ]

اعتبر مسؤول محلي في محافظة حضرموت شرقي اليمن السبت، الدعوات إلى حمل السلاح، واقتحام مؤسسات الدولة، خروج عن النظام والدستور، وعملا يستهدف نشر العنف والفوضى وتهديدا للسلم الاجتماعي.

 

وأدان المسؤول الدعوات التي اطلقها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى حمل السلاح واقتحام مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أنها تهدف لزعزعة الاستقرار والأمن في حضرموت.

 

وادان الوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين في محافظة حضرموت، وكذا في مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

 

وطالب الوكيل المساعد بوضع لتلك الانتهاكات التي يتعرض لها الوسط الصحفي، والتي تسعى إلى تكميم الافواه في كشف جرائم جماعة الحوثي والتي انقلبت على الدولة والدستور في 2015 م حد قوله.

 

جاء ذلك خلال الورشة التي نظمها اتحاد قضاة اليمن بمشاركة 60 صحفيا وعدد من ممثلي وسائل الاعلام بحضور قيادات محلية وعسكرية، استعرضت ورقتي عمل الاولى بعنوان " الحق في حرية التعبير والاعراب عن الرأي في القانون اليمني " قدمها وكيل نيابة سيئون الابتدائية القاضي حلمي بن دهري ، فيما الورقة الثانية " دور القانون في حماية الاعلام والصحفيين " قدمها المحاضر بقسم الاعلام بجامعة حضرموت سابقا مثنى محفوظ باظريس .

 

وثمنت نقابة الصحفيين اليمنيين بمحور حضرموت والمهرة وشبوة في كلمة ألقاها الأستاذ احمد محفوظ بن زيدان، ثمنت مبادرة اتحاد قضاة اليمن في عقد الورشة بمدينة سيئون والتي تعتبر ذات أهمية في تعزيز الوعي واحترام القانون والدستور.

 

وقال بن زيدان إن المرحلة الحالية شهدت تعسفات بحق بعض الصحفين في حضرموت والمخالفة للفترة الضبطية وإجراء المحاكمات العادلة وفقا للقوانين النافذة .

 

واوضحت كلمة نقابة الصحفيين اليمنيين أن اشد الانتهاكات واسوأها ما يتعرض له الصحفيون بمناطق سيطرة جماعة الحوثي.


التعليقات