بلا حدود: مقتل امرأة وفتاة وإصابة عشرة مدنيين بقصف استهدف منطقة الجر شمالي عبس
- متابعة خاصة الإثنين, 21 فبراير, 2022 - 07:55 مساءً
بلا حدود: مقتل امرأة وفتاة وإصابة عشرة مدنيين بقصف استهدف منطقة الجر شمالي عبس

[ أحد المشافي التي تدعمها منظمة أطباء بلا حدود في عبس بمحافظة حجة ـ ارشيف ]

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، مقتل امرأة وفتاة وإصابة عشرة مدنيين آخرين اليوم الإثنين، بقصف استهدف منطقة الجر شمالي مدينة عبس بمحافظة حجة (شمال اليمن).

 

وقالت رئيس بعثة منظّمة أطباء بلا حدود في اليمن توماس كربيلون في بيان مقتضب، إن فتاة في الـ 12 من العمر وامرأة في الـ50 من العمر تُوفيتا، إلى جانب عشرة جرحى مدنيين نقلوا إلى قسم طوارئ بمستشفى عبس المدعوم من المنظّمة في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

 

وأضافت أن فريق المنظمة عمل على معالجة الجرحى الذي أصيبوا جراء القصف على منطقة الجر شمال عبس، بينما أغلب الجرحى هم نساء وأطفال، من بينهم امرأة حامل.

 

وأشارت إلى أن المصابين تدفقوا بشكل  كبير إلى مستشفى عبس، منذ اشتداد الاشتباكات على خطوط المواجهة بالقرب من مدينة حرض وشمال مدينة عبس .

 

ودعت "كربيلون" جميع الأطراف المتحاربة، إلى التزام بالقانون الإنساني الدولي واتخاذ كامل التدابير اللازمة لحماية أرواح المدنيين، متعهدة بمواصلة تقديم الخدمات الطبية المنقذة للحياة في مستشفى عبس.

 

وكانت وسائل إعلام حوثية، أكدت مقتل امرأة وثمانية جرحى في حصيلة لقصف جوي نسبه الحوثيون للتحالف بقيادة السعودية في مديرية عبس شمالي غرب محافظة حجة.


التعليقات