حضرموت.. تخرج دفعة جديدة من منتسبي المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا
- متابعة خاصة الأحد, 06 مارس, 2022 - 12:10 صباحاً
حضرموت.. تخرج دفعة جديدة من منتسبي المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا

أقيم بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي اليمن، السبت، حفل تخرج دفعة جديدة من منتسبي المنطقة العسكرية الثانية في معسكر لواء الريان.

 

وقدم المتخرجون عرضاً عسكرياً مهيباً على وقع الأنغام العسكرية الحماسية، والتي قدمتها الفرقة النحاسية العسكرية، التابعة لشعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية.

 

كما قدمت فرق الهندسة العسكرية المتخرجة من الدورات عرضاً حي يحاكي عملية فتح الثغرات في حقول الألغام التي زرعها العدو بهدف إعاقة التقدم، وذلك بمساندة بقية القوات الصديقة، ليتم مواصلة التقدم وضرب الأهداف.

 

واستعرضت شعبة الهندسة العسكرية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية جُملة مهامها التي تعمل على تنفيذها بعد انتهاء المعارك -عند السِلم- من تفكيك الألغام والعبوات الناسفة ومخلفات الحرب الخطرة، والتي قد تودي بحياة الأبرياء من المواطنين دون تمييز.

 

وأكد العميد الركن "عويضان" رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية، على أن الخريجين سيشكلون رافداً هاماً عند عودتهم لألويتهم ووحداتهم، وقد ازدادوا علماً ومعرفة ودراية بمختلف العلوم العسكرية والقتالية، الأمر الذي سينعكس على المستوى العام للمنطقة العسكرية الثانية في خدمة حضرموت، والحفاظ على أمنها واستقرارها.

 

وشدد رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية على ضرورة التخصص العسكري، مشيداً بقوة العرض الذي قدمته فرق الهندسة العسكرية المتخرجة، والدور التكاملي الذي أظهرته مع بقية التخصصات العسكرية الأخرى من المتخرجين خلال العرض.


التعليقات