وزير الداخلية: الأجهزة الأمنية تعمل على تحرير موظفي أطباء بلا حدود المختطفين في حضرموت
- متابعة خاصة الثلاثاء, 15 مارس, 2022 - 04:24 مساءً
وزير الداخلية: الأجهزة الأمنية تعمل على تحرير موظفي أطباء بلا حدود المختطفين في حضرموت

تعهد وزير الداخلية اليمني إبراهيم حيدان الثلاثاء، بتحرير موظفي منظمة أطباء بلا حدود المختطفين لدى مسلحين قبليين منذ الأسبوع الماضي في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

 

وقال "حيدان" -خلال استقباله وفد من المنظمة برئاسة مارسيلا كاري- إن اختطاف طبيبين تابعين لمنظمة أطباء بلا حدود تمثل عملية إرهابية، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية مستمرة في البحث لتحريرهما والقاء القبض على الخاطفين وتقديمهم للعدالة.

 

وأضاف أن العاملين بالمنظمة محل ترحيب واحترام، مشيدا بالجهود الإنسانية للمنظمة في البلد العربي الغارق بالحرب، وفق وكالة "سبأ" الحكومية.

 

بدوره، أعرب الوفد عن أمله بعودة المختطفين في أقرب وقت ممكن، مؤكدا على أن هذه الأعمال الإرهابية "لن تثني المنظمة  عن تقديم خدماتها الإنسانية لجميع اليمنيين دون استثناء".

 

وفي السادس من مارس الجاري، اختطف مسلحون يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة  بحضرموت اثنين من موظفي منظمة أطباء بلا حدود من جنسية مكسيكية وألمانية عندما كانوا على متن سيارتهم المصفحة في منطقة بين الخشعة والعبر شمالي المحافظة.

 

فيما لا يزال خمسة من موظفي الأمم المتحدة في محافظة أبين مختطفين لدى مسلحين يعتقد أنهم على صلة بالقاعدة من منتصف شهر فبراير الماضي، بينما فشلت جهود قبلية للإفراج عنهم نتيجة مطالبهم التعجيزية المتمثلة بفدية وافراج عن عناصرها المسجونين على ذمة قضايا إرهابية لدى الحكومة المعترف بها.

 


التعليقات