مدير أمن طور الباحة يكشف للموقع بوست أسباب جرائم التقطع: الازدواجية وغياب الدعم في رأس القائمة
- لحج - خاص الاربعاء, 13 أبريل, 2022 - 09:37 مساءً
مدير أمن طور الباحة يكشف للموقع بوست أسباب جرائم التقطع: الازدواجية وغياب الدعم في رأس القائمة

[ أمن طور الباحة: الازدواجية بين الأجهزة الأمنية والحزام الأمني ساعدت على انتشار الجرائم ]

قال مدير أمن مديرية طور الباحة بمحافظة لحج العقيد سليمان ثابت العطري إن الازدواجية بين الأجهزة الأمنية الحكومية ومليشيات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا تسببت بتوسع انتشار الفوضي والجرائم بالمديرية.

 

وكشف العطري في تصريحه لـ "الموقع بوست" أن الازدواجية الحاصلة بين منتسبي الأمن العام وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي من حيث تلقي الأوامر وعدم التنسيق المشترك ضاعفت من أعمال التقطعات التي تحدث على الخطوط العامة بالمحافظة وخط طور الباحة الرئيسي.

 

وأشار إلى أن ترك منتسبي العام الأمن بدون رواتب وصرف مبالغ باستمرار لمنتسبي الوحدات الأمني التابعة للمجلس الانتقالي بالريال السعودي وتوفير الإمكانات لها، ضمن تلك الأسباب التي ساعدت على تفشي ظاهرة الجريمة.

 

واتهم "العطري" مدير أمن محافظة لحج اللواء الركن صالح السيد برفضه توجيهات وزير الداخلية بالحكومة أو أي تعيينات من قبله، مشيرا إلى أن وجود العديد من النقاط الأمنية والعسكرية على طول الطريق الرئيسي كعدمها، بفعل استمرار التقطعات أمامهم ولا تحرك ساكناً، حد قوله.

 

وكشف العطري أنه منذ توليه منصب مدير أمن مديرية طور الباحة مطلع أكتوبر/ تشرين أول2021 وحتى اليوم تم تقييد أكثر من 25 حالة تقطع واختلاس للمسافرين وأربع حالات تقطع واعتداء جسماني وحالتي قتل.

 

ونوه إلى أن إدارة الأمن بمديرية طور الباحة تفتقر لأبسط المقومات من حيث العتاد العسكري، والمركبات العسكرية، وتغذية الجنود، وغيرها الكثير، معلقا بالقول: "لا يقدم لنا أي دعم للقيام بالمهام الأمني كما يجب".


التعليقات