قوات تابعة للمنطقة العسكرية الثانية تصل معسكر وادي المسيلة في حضرموت بعد تلقيهم تدريبات في السعودية
- حضرموت - خاص الجمعة, 22 أبريل, 2016 - 11:15 مساءً
قوات تابعة للمنطقة العسكرية الثانية تصل معسكر وادي المسيلة في حضرموت بعد تلقيهم تدريبات في السعودية

كشفت مصادر محلية بمحافظة حضرموت لـ ( الموقع ) عن وصول جنود وضباط يتبعون المنطقة العسكرية الثانية  إلى معسكر حماية المنشأة بوادي المسيلة في محافظة حضرموت شرق اليمن.
 
وذكرت المصادر أن القوات الواصلة قدمت أمس الخميس من معسكر رماه على الحدود مع السعودية ، حيث كانوا يتلقون تدريبات عسكرية في الأراضي السعودية.
 
وذكرت مصادر خاصة عن وصول مدرعات ومعدات عسكرية و ضباط اماراتيين وطائرات أباتشي في خطوة أولية لبدء عملية تحرير المكلا وبقية مدن محافظة حضرموت من مسلحي القاعدة.
 
وقال شهود عيان إن قوة تتبع المقاومة الشعبية تقدر بعدد 50 سيارة انطلقت من سيئون ووصلت الى منطقة ساه والادواس التي تعتبر أقرب نقطة لتواجد مسلحي القاعدة في عقبة عبدالله غريب.
 
وذكر سكان محليون بأن مسلحي القاعدة بدأوا في الاستعداد والخروج الى الاودية والتمركز في مواقع عسكرية استراتيجية شمال مدينة المكلا.
 
وكانت الإمارات العربية المتحدة قد أرسلت نحو 200 مدرعة عسكرية حديثة إلى حضرموت استعدادا لمواجهة محتمله مع عناصر القاعدة في مدينة المكلا وطردهم منها وفقا لصحف عربية.
 
وتحدثت تقارير في وقت سابق عن طلب إماراتي من الولايات المتحدة دعما لعملية عسكرية في اليمن٬ وتحديدا في محافظة حضرموت التي تسيطر فيها «القاعدة» على مركز المحافظة والميناء والمطار والقاعدة الجوية. 
 


التعليقات