الصليب الأحمر تعلن نقل 117 محتجزا من ‎السعودية لليمن والتحالف يؤكد إطلاقه 163
- صنعاء الجمعة, 06 مايو, 2022 - 06:43 مساءً
الصليب الأحمر تعلن نقل 117 محتجزا من ‎السعودية لليمن والتحالف يؤكد إطلاقه 163

[ من الأسرى الذين وصلوا صنعاء - اللجنة الدولية للصليب الأحمر ]

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجمعة، اتمام عملية إعادة 117 محتجز من السعودية إلى اليمن.

 

وقالت اللجنة في سلسلة تغريدات لها على تويتر إنها ‏أتمت عملية إعادة 117 محتجز من السعودية إلى اليمن، مثنية على جميع الجهات المعنية لدورها في إنجاز هذه المهمة الإنسانية.

 

وكانت اللجنة، أكدت تسهيلها لنقل أكثر من 100 محتجزا أفرج عنهم التحالف بقيادة السعودية وصلوا إلى مطار عدن الدولي، بينما احتجزوا لأسباب تتعلق بالنزاع وجميعهم يمنيين، سيتم نقلهم على متن ثلاث طائرات تابعة للجنة الدولية من مطار أبهاء إلى عدن.

 

 

وأعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن اليوم نقل الأسرى جوا إلى صنعاء وعدن ضمن ثلاث مراحل، دون ذكر مزيدا من التفاصيل.

 

 

والثلاثاء الماضي، أبلغت جماعة الحوثيين اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي أنها غير معنية بالأسرى الذي أعلن التحالف بقيادة السعودية الإفراج عنهم من طرف واحد، نتيجة "ليسوا من أسرانا وغير معروفين لدينا".

 

وفي 28 أبريل الماضي، أعلن التحالف أنه سيطلق سراح 163 أسيرا من العناصر التابعة لجماعة الحوثي والمشاركة في القتال ضد أراضي السعودية، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ليتم نقلهم إلى العاصمة صنعاء.

 

ولفت إلى أن عملية الإطلاق تأتي كمبادرة إنسانية ودعماً لكافة الجهود والمساعي لإنهاء الأزمة اليمنية وإحلال السلام وجهود الأمم المتحدة لتثبيت الهدنة وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية.


التعليقات