مصادر تكشف للموقع بوست حادثة مصرع قياديين بالحزام الأمني في اشتباكات مع مسلحين بالضالع
- الضالع - خاص السبت, 07 مايو, 2022 - 04:34 مساءً
مصادر تكشف للموقع بوست حادثة مصرع قياديين بالحزام الأمني في اشتباكات مع مسلحين بالضالع

[ الضالع.. مقتل قياديين في الحزام الأمني وإصابة آخرين برصاص مسلحين ]

لقي قياديان في الحزام الأمني التابع للانتقالي المدعوم إماراتيا بالضالع مساء الجمعة مصرعهما في اشتباكات مع مسلحين يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة.

 

وقالت مصادر محلية وشهود عيان لـ "الموقع بوست" إن نائب قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع وليد الضامي، وقائد قوات مكافحة الإرهاب بالمحافظة قائد اللواء السادس مقاومة محمد الشوبجي، (انتقالي) قتلا برصاص مسلحين استهدف مقر قوات الحزام في منطقة "حكولة" بالمحافظة.

 

وذكرت المصادر أن بداية القضية كان بتلقي قوات الحزام ومكافحة الإرهاب بلاغ يفيد بوجود مجاميع يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في مديرية الشعيب، فقامت بحملة أمنية للقبض عليهم، غير أن المسلحين الذين يقودهم شخص يدعى سليم المسن رفضوا تسليم أسلحتهم واشترطوا تسليمها إلى يد قائد الحزام الأمني بالضالع العميد أحمد القبة وهو ما حصل  بحسب توجيهات قائد الحزام.

 

وأشارت إلى أن المسلحين الذين كانوا يستقلون سيارتهم وصولوا بمعية الحملة الأمنية إلى مقر قوات الحزام الأمني في منطقة جلاس بمديرية الضالع وهم بأسلحتهم وحين كان يجري التفاوض معهم لتسليم السلاح في مقر قيادة الحزام الأمني أقدم جندي من قوات الحزام الأمني على إطلاق الرصاص في الهواء، الأمر الذي أدى لاندلاع الإشتباكات، حيث أقدمت المجموعة المسلحة على إطلاق الرصاص باتجاه قيادة وجنود الحزام الأمني وهو ما أدى لمقتل نائب قائد قوات الحزام الأمني بالضالع وليد الضامئ وقائد اللواء السادس مقاومة قائد قوات مكافحة الإرهاب العقيد محمد الشوبجي وجنود آخرين وإصابة عدد من الجنود بإصابات خطيرة نقلو على إثرها إلى مشافي العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأكدت مصادر أمنية مقتل معظم أفراد المجموعة المسلحة وعددهم سبعة.

 

واتهمت قوات الحزام الأمني المجموعة المسلحة، بالانتماء لتنظيم القاعدة، غير أن تنظيم القاعدة، لم يصدر بيانا حتى لحظة كتابة الخبر.

 

مصادر محلية أخرى نفت انتماء قائد المجموعة والذي يدعى سليم المسن لتنظيم القاعدة، حيث أنه يقاتل ضد جماعة الحوثي الانقلابية في جبهة مريس ويتلقى دعما بالمال والسلاح من جماعة السلفيين بمدينة الضالع والتي يرأسها الشيخ رشاد الشرعبي.


التعليقات