الداخلية: 10 قتلى في مواجهات بين "الحزام الأمني" و"القاعدة"
- الضالع الأحد, 08 مايو, 2022 - 07:40 مساءً
الداخلية: 10 قتلى في مواجهات بين

[ مقتل قياديين في الحزام الأمني وإصابة آخرين برصاص مسلحين ]

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، الأحد، سقوط 10 قتلى في مواجهات بين قوات الحزام الأمني وعناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة الضالع جنوبي البلاد.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها نشرته عبر موقعها الرسمي  إن قيادة الوزارة تنعي استشهاد ثلاثة من منتسبي قوات الحزام الأمني بمدينة الضالع أثناء مواجهة عناصر الإرهاب داخل أحد معسكرات الحزام الأمني".

 

وأضاف البيان أن "الشهداء هم وليد حسن الضامي، نائب قائد الحزام الأمني بمحافظة الضالع، و محمد يحيي الشوبجي، قائد مكافحة الإرهاب بالمحافظة، إضافة إلى عبدالحميد الدرويش (أحد أفراد الحزام الأمني)".

 

وأشار البيان إلى أن "المواجهات جاءت بعد أن تسللت مجموعة من تنظيم القاعدة الإرهابي من مديرية جبن التي تُسيطر عليها جماعة الحوثي".

 

وأفاد البيان بأن المواجهات أسفرت أيضا عن مقتل الإرهابيين "سليم المسن، ونايف سليم المسن، وعلي سليم المسن، وصالح علي صالح المسن، وحامد ناصر محمد، والخضر علي عبد الله، والخضر علي صالح".

 

ودعت الوزارة "المواطنين إلى اليقظة والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة للعناصر الإرهابية". كما أعلنت تخصيص مبالغ مالية لكل من يبلغ عن الإرهابيين وتحركاتهم".

 

ولم يصدر تعليق فوري من قبل تنظيم القاعدة حول هذه المواجهات.

 

ويوم أمس الأول لقي قياديان في الحزام الأمني التابع للانتقالي المدعوم إماراتيا بالضالع مصرعهما في اشتباكات مع مسلحين يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة.

 

وقالت مصادر محلية وشهود عيان لـ "الموقع بوست" إن نائب قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع وليد الضامي، وقائد قوات مكافحة الإرهاب بالمحافظة قائد اللواء السادس مقاومة محمد الشوبجي، (انتقالي) قتلا برصاص مسلحين استهدف مقر قوات الحزام في منطقة "حكولة" بالمحافظة.


التعليقات