الحكومة توجه "اليمنية" بتدشين رحلاتها الخارجية إلى مطار الريان المغلق منذ سنوات
- عدن الثلاثاء, 17 مايو, 2022 - 07:27 مساءً
الحكومة توجه

وجه وزير النقل عبدالسلام حُميد الثلاثاء، شركة الخطوط الجوية اليمنية بتدشين رحلاتها الخارجية من إلى مطار الريان خلال الأيام القادمة بمحافظة حضرموت (شرق اليمن) المغلق منذ سبع سنوات، بعد تحويله إلى ثكنة عسكرية ومعتقل سري للقوات الإماراتية.

 

وقال "حُميد" خلال ترؤوسه اجتماعاً استثنائياً لإدارة الخطوط الجوية اليمنية في عدن إنه يجب تدشين رحلات جوية خارجية من مطار الريان بصورة عاجلة لخدمة المحافظ خلال الأيام القادمة، وفق وكالة "سبأ" الحكومية.

 

كما وجه بضرورة الاهتمام باعمال الصيانة والإصلاح للطائرات، بما في ذلك تجهيز الهنجر الخاص باعمال الصيانة ومبنى للمكتب الرئيسي للشركة، بينما ناقش سبل توسيع عمل الشركة وتغطيتها لمحطات جديدة لتسهيل حركة السفر من و إلى البلد.

 

وأمس الإثنين، طالب مؤتمر حضرموت الجامع، بفتح الرحلات الدولية في مطار الريان بالمكلا وفتح كل المعابر؛ بالتزامن مع تدشين أول رحلة تجارية من مطار صنعاء، نظرًا لحاجة المواطن الماسة لذلك، ومتطلبات الجوانب الإنسانية كافة".

 

ويخضع مطار الريان لسيطرة الإمارات منذ أواخر العام 2015 وحولته إلى ثكنة عسكرية لقواتها وسجون سرية خاصة بها لاعتقال المناوئين لها، وفقا لتقارير دولية.


التعليقات